السلام عليكم ورحمه الله وبركاته/*****************************
يقولون ان الطفل المصرى خلال الخمس سنوات الاولىهو اذكى طفل فىالعالم
العباره غير متأكده علميا وربما لاننا احفاد الفراعنه فندعى ذلك واما ان تكون صحيحه ولكن يعترض ليها بعض العلماء******************************
المهم نفرض فرض جدللا ان الطفل المصرى هكذا كما تقول العباره
هل المدرسه المصريه هى السبب فى صعف هذا الذكاء ربما *********** ولكن مايحيرنا لماذا اذا لم تستغل هذالذكاء وتنميته ليصل الى اقصى مدى
هى دعوه ليمكنا اكتشاف الاذكياء منا*************************
ولكن مااريد ان اطرحه ان الابداع شىء مختلف تماما عن الذكاء
ولكى اقرب المفهوم اقول*********************************
لان الابداع اكثر من الذكاء بكثير واوقل ان شأت هو ذكاء راقى************
او ذكاء بتفوق*******************************************
لما سألوا العالم العبقرى اينشاتين ماهو الفرق بينك وبين الاخر
قال على الفور اذاطلب من الاخر ان يبحث عن ابره خياطه فى قومه قش
عندما يجدها تنتهى مهمته وعلى الفور اما انا فلابد ان استمر فى البحث
متخيلا انه ربما يكون ابر اخرى فى كومه القش***************
المفكر والمبدع يفكر بطريقه مختلفه عن الاخر لانه لايفكر بشكل روتينى
ولايؤمن بالمسلمات ولكن يؤمن بحلول غير متوقعه وغيرتقليديه
يميل الى الفكر المنتج ونحن فى حاجه ماسه الى التفكير بالفكر المبتكر
يعنى الابتكار وهذه هى مشكله التعليم فى مصر يخرج فرد مبرمج وملقن
يندهش عندما يرى غير ما فى راسه
ليتنا نلغى الاجابات النمذجيه من تصيح اوراق الطلبه لانها عافى عليها الزمن
وياليتنا ننمى من الصوريه السمعيه والصوره البصريه ونفكر بطريقه اخرى
النهايه المبدع يفكر بأسترتيجيه مختلف تماما وهنا تكمن سر العبقريه
وهناك ما يعرف بالفوضى الخلاقه وللحديث بقيه ياصحبى