نبتدى منين الـحكاية
اهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا على المنتدى ويشرفنا ان تقوم بالتسجيل لتساهم معنا فى بناء صرح ثقافى ينتفع به الجميع
عبد الفتاح غنيم


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اخون زوجي مع حبيبي السابق... وأكاد انهار !!!
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:03 من طرف admin

» برج الحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــل
الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 0:22 من طرف admin

» لاني فقط اشتقت لكم!
الأحد 5 فبراير 2017 - 9:23 من طرف الفيلسوف الدمياطي2017

» 2016 شفنا فيكى الذُل
الإثنين 23 يناير 2017 - 6:09 من طرف admin

» رسالة الى السيد الرئيس
الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 14:16 من طرف مستر/عطيه الخضرى

» ياليلة العبد
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:17 من طرف الحب الضائع

» الليلة يكتمل القمر فى كبد السماء
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:15 من طرف الحب الضائع

» اشتاق قبلة
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:11 من طرف الحب الضائع

» قعدت أنادى ع الفضيله
الخميس 2 يونيو 2016 - 18:27 من طرف مستر/عطيه الخضرى

المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامج (نبتدى منين الحكاية )
أجمل ما قيل فى حب رسول الله
رجل فى غرفة نومى (حلقة الاربعاء26/10/2011)
يوميات اتنين متزوجين
ام زوجى اغتصبت عذريتى حلقة الاربعاء 26/5/2010
احترمه ولا احبه!!! واخونه!!!حلقة 7/76/2010
هل أكون له زوجة ثانيةلانه تستر على ويقول انه يحبنى ؟
قلبى يحترق لان امى تقتل حبى(حلقة الاربعاء 22/8/2012)
زوجى صفر على عشرة فى اختبار الثقة (كيد النسا 1)الاربعاء 7/3/2012
حملت سفاحا واخاف ان يكون الابن شبيها لابيه الحقيقى (الحلقة القادمة )

شاطر | 
 

 حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2242
نقاط : 4028
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

مُساهمةموضوع: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 11:21

اعزائى من هو مهندس النصر فى حرب 73 ؟
وماهى حكاية المآذن العالية ؟
الفريق سعد الدين الشاذلي (أبريل 1922 - 6 ربيع الأول 1432 هـ / 10 فبراير 2011)، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة ما بين 16 مايو 1971 وحتى 13 ديسمبر 1973. ولد بقرية شبراتنا مركز بسيون في محافظة الغربية في دلتا النيل.
يوصف بأنه الرأس المدبر للهجوم المصري الناجح على خط الدفاع الإسرائيلي بارليف في حرب أكتوبر عام 1973.
سيكون فى ضيافة البرنامج اسرة الفريق سعد الشاذلى
البنات وابناء العم والزوجة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2242
نقاط : 4028
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 11:24

تابع حلقة الاربعاء 23/3/2011

حياته العسكرية التحق الشاذلي بالكلية الحربية في فبراير 1939 وكان عمره وقتها 17 سنة، وتخرج برتبة ملازم في يوليو 1940 ثم انتدب للخدمة في الحرس الملكي من 1943 الى 1949 وقد شارك في حرب فلسطين عام 1948 ضمن سرية ملكية مرسلة من قبل القصر. إنضم الى الضباط الأحرار عام 1951.
حظى بشهرته لأول مره خلال الحرب العالمية الثانية عام 1941 عندما كانت القوات المصرية والبريطانية تواجه القوات الألمانية في الصحراء الغربية، وعندما صدرت الأوامر للقوات المصرية والبريطانية بالانسحاب. بقى الملازم الشاذلي ليدمر المعدات المتبقية في وجه القوات الألمانية المتقدمة[بحاجة لمصدر].
تولى قيادة القوات العربية في الكونغو من 1960 الى 1961. وهناك أختلف من المشير أحمد إسماعيل علي
أثبت الشاذلي نفسه مرة أخرى في نكسة 1967 عندما كان برتبة لواء ويقود وحدة من القوات المصرية الخاصة مجموع أفرادها حوالي ١٥٠٠ فرد والمعروفة بمجموعة الشاذلي في مهمة لحراسة وسط سيناء ووسط أسوأ هزيمة شهدها الجيش المصري في العصر الحديث وانقطاع الاتصالات مع القيادة المصرية وكنتيجه لفقدان الاتصال بين الشاذلي وبين قيادة الجيش في سيناء، فقد اتخذ الشاذلي قرارا جريئا فعبر بقواته الحدود الدوليه قبل غروب يوم 5 يونيو وتمركز بقواته داخل الأراضي الفلسطينيه المحتله بحوالي خمسة كيلومترات وبقي هناك يومين إلى أن تم الاتصال بالقياده العامه المصرية التي أصدرت إليه الأوامر بالانسحاب فورا. فاستجاب لتلك الأوامر وبدأ انسحابه ليلا وقبل غروب يوم 8 يونيو في ظروف غاية في الصعوبة، باعتباره كان يسير في أرض يسيطر العدو تمامًا عليها، ومن دون أي دعم جوي، وبالحدود الدنيا من المؤن، واستطاع بحرفية نادرة أن يقطع أراضي سيناء كاملة من الشرق إلى الشط الغربي لقناة السويس (حوالي 200 كم). وقد نجح في العوده بقواته ومعداته إلى الجيش المصري سالما، وتفادى النيران الإسرائيلية، وتكبد خسائر بنسبة 10% إلى 20%. فكان آخر قائد مصري ينسحب بقواته من سيناء.
بعد هذه الحادثه اكتسب سمعة كبيرة في صفوف الجيش المصري، فتم تعيينه قائدًا للقوات الخاصة والصاعقة والمظلات، وقد كانت أول وآخر مرة في التاريخ المصري يتم فيها ضم قوات المظلات وقوات الصاعقة إلى قوة موحدة هي القوات الخاصة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 12:33





تعظيم سلام للجنرال مهندس الحرب الجنرال الشاذلى
وجميع الرتب العسكريه تتفهم ذلك تماما ولكنهم اغتالوا العبقريه من
السياسه فكان فى الحقيقه نصر منقوص وليتهم
لم يعطوا الفرصه لاسرائيل بتاتا شكرا على الرؤيه والاستراتيجيه

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 13:21

[عدل] أسباب الثغرة
حدثت الثغرة كنتيجة مباشرة لأوامر الرئيس السادات بتطوير الهجوم شرقًا نحو المضائق، رغم تحذيرات القادة العسكريين - وخاصة الفريق سعد الدين الشاذلي - بأنه إذا خرجت القوات خارج مظلة الدفاع الجوي المصرية فستصبح هدفًا سهلاً للطيران الإسرائيلي. وبالفعل في صباح يوم 14 أكتوبر عام 1973م تم سحب الفرقتين الرابعة والواحدة والعشرين وتم دفعهما شرقًا نحو المضائق. الجدير بالذكر أن الفرقتين الرابعة والواحدة والعشرين كانتا موكلاً إليهما تأمين مؤخرة الجيش المصري من ناحية الضفة الغربية لقناة السويس وصد الهجوم عنها إذا ما حدث اختراق للأنساق الأولى، وكانت هناك ثلاث ثغرات تتضمنهم خطة العبور المسماة بـ"المآذن العالية" أو "جرانيت 2 المعدلة"، ومن بينها ثغرة الدفرسوار التي حدث عندها الاختراق. بعد فشل تطوير الهجوم رفض الرئيس السادات مطالب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق سعد الدين الشاذلي في إعادة الفرقتين إلى مواقعهما الرئيسية للقيام بمهام التأمين التي تدربوا عليها.

بعد ذلك اكتشفت طائرة استطلاع أمريكية - لم تستطع الدفاعات الجوية المصرية إسقاطها بسبب سرعتها التي بلغت ثلاث مرات سرعة الصوت وارتفاعها الشاهق - وجود ثغرة بين الجيش الثالث في السويس والجيش الثاني في الإسماعيلية، وتم الاختراق من قبل القوات الإسرائيلية عند الدفرسوار. عندما حدث ذلك طالب الفريق سعد الدين الشاذلي أن يتم سحب الفرقة الرابعة واللواء 25 المدرع من نطاق الجيش الثالث ودفعهما لتصفية الثغرة في بداياتها، ولكن الرئيس السادات عارض الفكرة بشدة.

ازداد تدفق القوات الإسرائيلية، وتطور الموقف سريعًا، إلى أن تم تطويق الجيش الثالث بالكامل في السويس، ووصلت القوات الإسرائيلية إلى طريق السويس-القاهرة، ولكنها توقفت لصعوبة الوضع العسكري بالنسبة لها غرب القناة، خاصة بعد فشل الجنرال أرئيل شارون في الاستيلاء على مدينة الإسماعيلية وفشل الجيش الإسرائيلى في احتلال مدينة السويس، مما وضع القوات الإسرائيلية غرب القناة في مأزق صعب، وجعلها محاصرة بين الموانع الطبيعية والاستنزاف والقلق من الهجوم المصري المضاد الوشيك، ولم تستطع الولايات المتحدة تقديم الدعم الذي كانت تتصوره إسرائيل في الثغرة بسبب تهديدات السوفييت ورفضهم أن تقلب الولايات المتحدة نتائج الحرب.

يذكر أن الدولتان العظمتان في ذلك الحين (الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي) تدخلتا في سياق الحرب بشكل غير مباشر، حيث زود الاتحاد السوفيتي كلاً من سوريا ومصر بالأسلحة، بينما قامت الولايات المتحدة بتزويدإسرائيل بالعتاد العسكري، وفي نهاية الحرب عمل وزير الخارجية الأمريكي هنري كسنجر وسيطًا بين الجانبين، ونجح في التوصل إلى اتفاقية هدنة لا تزال سارية المفعول بين سوريا وإسرائيل، في حيم استبدلت مصر وإسرائيل اتفاقية الهدنة باتفاقية سلام شاملة في كامب ديفيد عام 1979م. وكان الرئيس المصري أنور السادات يعمل بشكل شخصي ومقرب مع قيادة الجيش المصري على التخطيط لهذه الحرب التي أتت مباغتة للجيش الإسرائيلي.

[عدل] مكاسب الثغرة للعدو
من المعروف أن هذه الثغرة استراتيجيا كانت تعتبر خطيرة جدا على الجيش الإسرائيلي بسبب وجود عدد كبير من القوات على مساحة ضيقة جدا من الأرض المحاطة إما بموانع طبيعية أو مدنية بالإضافة لطول خط التموين وصعوبة إخلاء الجرحى لذلك وافقت إسرائيل بسرعة على تصفيتها لأنها لن تحقق أي هدف عسكري بل وصفت بأنها عملية تليفزيونية، والجدير بالذكر أنه تم اعداد خطة تسمى الخطة شامل لتدمير القوات الإسرائيلية في الدفرسوار وتم تعيين اللواء سعد مأمون قائد الجيش الثاني الميدانى قائدا لقوات الثغرة.

وكان الوضع في شرق القناة بالنسبة للإسرائيلين كالتالى كان لديهم ثلاث فرق مدرعة فرقة أرييل شارون وفرقة ابراهام أدان وفرقة كلمان ماجن وكانت هذه الفرق تضم سبع ألوية مدرعة ثلاث ألوية في فرقة أدان ولواءين في كل من فرقتى شارون وماجن علاوة على لواء مشاة مظلات بفرقة شارون ولواء مشاة ميكانيكى بفرقة ماجن أما القوات المصرية التي خصصت لتصفية الثغرة والتي كانت موجودة غرب القناة كانت تتكون من فرقتين مدرعتين (4-21) وثلاث فرق مشاة ميكانيكية (3-6-23) ووحدات من الصاعقة والمظلات بالإضافة إلى قوات مخصصة من احتياطى القيادة العامة جاهزة للدفع للاشتباك والانضمام إلى قوات تصفية الثغرة بقرار من القائد العام، وبصفة عامة كانت القوات المصرية ضعف القوات الإسرائيلية غرب القناة كما أن القوات الإسرائيلية كانت منهكة بشدة بسسب حرب استنزاف شنها الجيش المصري عليها بداية من بعد وقف إطلاق النار بيومين وكانت الدفاعات الجوية المصرية استعادت كامل توازنها مما جعل القوات الإسرائيلية غرب القناة دون دعم جوى في وكانت القوات الإسرائيلية يوصلها بشرق القناة ممر ضيق يبلغ 10 كيلومترات فقط يمكن للجيش المصري قطعة بسهولة لذا ففى المحصلة كانت القوات الإسرائيلية التي أرادت بها إسرائيل وضع الموقف العسكري المصري في موقف صعب تلك القوات أصبحت رهينة لدى الجيش المصري.

ولم يقدر للخطة شامل ان تنفذ ففى مساء 17 يناير عام 1974م تم اعلان اتفاق فصل القوات بين مصر وإسرائيل تحت اشراف الأمم المتحدة وتولت السياسة الامر بعد ذلك ولكن منتهى هذا التحليل أن عملية الثغرة كانت عملية تلفزيونية بالفعل استفادت منها إسرائيل إلى حد ما إعلاميا في الداخل على وجه الخصوص ولكن عسكريا وعلى أرض الواقع كانت ستتعرض للضربة القاضية في الحرب ولعل هذا ما يفسر عدم تعنت إسرائيل في مفاوضات فك الاشتباك.

[عدل] تصفية الثغرة
نتيجه لعمليات تطوير الهجوم في يوم 14 اكتوبر ومشاركة موخرة الجيش الثاني في دعم وحدات الجيش التالث الميدانى أدى إلى إخلاء مساحه طولها ميلين وعرضها ميل إلى تقدم القوات الإسرائلية التي كانت بقوة 7 دبابات و3 مدرعات و250 فرد مشاه بقياد ارئيل شارون التي قامت وحداته بمهاجمة وحدات الدفاع الجوى المتواجدة غرب القناة وأسر الجنود المصرين ونتيجه لسوء التعامل مع الثغره أدى إلى تدفق القوات الاسرائلية على منطقة غرب القناه وإسقاط مظلة الدفاع الجوى جزئيا سيطرات الطيران الإسرائيلى التي تصدى لها القوات الجويه المصرية في معارك يوم 18 و17 اكتوبر واسقط خلالها نحو 15 طائره اسرائليه ونحو 8 طائرات مصرية طراز ميج 17و18 أصبح عدد القوات الاسرائليه المتواجده غرب القناة إلى ثلاث فرق مدرعة بقيادة ارائيل شارون وابراهام وماجن.

تقدمت الدبابات والمدرعات الإسرائيلية تجاه الفرقة 16 والكتيبة 16؛ لمحاولة هز الثقة بداخلها، ولكن الكتيبة، التي كانت بقيادة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الحالي لمصر، نجحت في صد الهجوم. وعقدت اجتماعات طارئة من اجل الثغرة وتم تشكيل لجنة ترتب علبها تشكيل قوات خاصة لإبادة الثغره وتصفيتها تماما بحيث لا تشكل خطر على قوات الجيش الثالث المكلفه بعملية التقدم والتطهير وبعد فشل القوات الاسرائلية في احتلال مدينة السويس وضراوة المقاومه الشعبيه المشاركه للجيش أوقف التقدم الإسرائيلى ولم يجد امامه سوى محاولة احتلال الاسماعلية التي مني فيها بنفس الفشل، وفى يوم 26و 28 اكتوبر أصبحت القوات الاسرائلية محاصرة بين جبهتى المقاومة الشعبية المساندة لقوات الجيش وقوات التصفية المصرية التي اجبرت القوات الإسرائلية على وقف اعمال القتال والألتزام بقرار 338 لوقف إطلاق النار ابتداء من 22 اكتوبر ونجحت القوات المصرية في انهاء خطر الثغرة بعد تكبيدها خسائر فادحه وانتهاء الحرب الفعلية لتبدأ الحرب الاستراتجية للسلام.ويرىالبعض[من؟] أن الهجوم الإسرائيلي على الإسماعيلية والسويس اغبى قرار اتخذتة الحكومة الإسرائيلية حينها، وانه لولا التدخل الامريكى في الحرب واصرارها على عدم تقدم الأسلحة السوفيتية على الأسلحة الامريكية (أو كان هذا هو ما يذكر حينها) لتمت تصفية القوات الإسرائيلية داخل الثغرة.

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 14:39

quote="محمد فوزى البلقينى"][b] سيدتى الجميله جدا ابنه البطل المغوار الفريق سعد الدين الشاذلى
والذى لقب بثعلب حرب اكتوبر
وكلمه ثعلب الحرب تختلف تماما عن كلمه الثعلب فى اماكن اخرى
ولننظر الى روميل ثعلب الصحراء وسمى ايضاالاب الشرعى لحرب اكتوبر
وسمى ايضا مدير الهجوم على خط بارليفوهو اول من تفهم الثغره وموضوع
المضايق سيدتى ليس صدفه ان يموت البطل قبل تنحى الطاغيه بثلاث ساعات
لان القدر يتدخل احيانا فى صنع الملاحم والابطال دائما مثل الفريق الشاذلى
يكتبون التاريخ الناصح البياض
والسؤال المحورى كيف نرد اعتبار هذا البطل
اقول وبصراحه لابد من اعاده المعاش الاضافى لاسرته وبأثر رجعى
تطبع مذكراته عن حرب اكتوبر وفورا تعدل بانوراما حرب اكتوبر لان صور البطل
استبعدت لحاجه فى نفس الطاغيه

وسؤالى على تعرض البطل لمحاوله اغتياله وهل اخبره بذلك اشرف مروان
وعائله عبد الناصر جريانكم القدماء هل حضرتك متفائله بالثوره وكيف فرحت بالثوره
وانت فى نفس الوقت حزينه اثناء دفن البطل
البطل منح نجمه سيناء هل مازلتم تتمتعون بمردود هذه النجمه
كيف احوال شريكه الكفاح الصحيه وهل فعلا ارسل الطاغيه برقيه تعزيه تكفيرا عن سيئاته
مصر صلت صلاه الجنازه على البطل المغوار فى الاسكندريه ميدان التحرير السويس
تحيه الى روح البطل المغوار

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حازم
مشرف منتدى بانوراما المعلومات
مشرف منتدى بانوراما المعلومات
avatar

انثى
عدد المساهمات : 2426
نقاط : 3190
تاريخ التسجيل : 13/10/2009
العمر : 55
الموقع : abc4.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 15:39

رَحم الله الشهيد الشاذلى

وهو فى الجنه مع النبيين والصديقين أولئك رفيقا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 15:52

quote="محمد فوزى البلقينى"]



ماذا تعلمتى من البطل المغوار وهل تعتقدين حضرتك
ان روح البطل بعد ثوره التحرير هدأت واستراحت
[/quote]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 16:04





لماذاعين الفريق رحمه الله عليه سفيرا لنا فى بريطانيا والبرتغال وهل كان ذلك
من اجل ابعاده عن مصر وكيف تعامل مع اليهود عندما اتهموه بقتل الاسرى الاسرائلين
شكرا سيدتى الجميله ابنه البطل المغوار[b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مستر/عطيه الخضرى
مشرف منتدى الشعر
مشرف منتدى الشعر
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 948
نقاط : 1857
تاريخ التسجيل : 09/02/2011
العمر : 52
الموقع : http://attia-elkhodary.forumegypt.ne

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 17:00

الف رحمه ونور عليك يا سعد الدين
يرحمك رب البشر والعالمين
يا ابو الشهامه والرجوله
واللى يخوض فى حقك بسوء
ملعون فى كل شرع وكل دين
يا تعلب العرب يا ابو التفانين
يا للى رعبت كل الملعونين
ياللى ف يوم الثغره
كنت صلاح الدين
بطل حطين
يا ابن بسيون الامين
الف رحمه ونور عليك يا سعد الدين
الف رحمه ونور عليك يا شهم
يا ابن الاكرمين
يا وسام على صدر العرب والمصريين
يا للى رفعت راسنا
فى كل وقت وكل حين
ياللى صنت الامانه من سنين
يوم انسحبت فى ثغرتك
كان انسحاب المنصورين
من ذكائك ومن شجاعتك
كانوا بيك مبهورين
كنت المثال للشرف
فى كل الميادين
وبدل ما نيجى نكرمك
نقطع معاشك الاضافى
والله منك مكسوفين
والله منك محروجين
والله عشانك مجروحين
لكن مفيش فى ايدنا شىء
لانننا مش حكام ولكن محكومين
لكننا من نبتدى منين الحكايه
بناشد كل المسئولين
رجعوا معاش البطل
لو لسه فى قلوبكم دين
رجعوا معاش البطل يا ظالمين
وندا لكم يا كل مستمعين
الفاتحه لروحه
الف رحمه ونور
قولوا امين
الف رحمه ونور عليك يا سعد الدين
الف رحمه ونور عليك يا شهم
يا ابن الاكرمين

_________________
عطيه خضرى عطيه
قلين / كفر الشيخ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الثلاثاء 22 مارس 2011 - 17:07





ليس بغريب على الحس الشعبى تكريم الابطال الذين ظلمهم النظام البائد[b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أم حازم
مشرف منتدى بانوراما المعلومات
مشرف منتدى بانوراما المعلومات
avatar

انثى
عدد المساهمات : 2426
نقاط : 3190
تاريخ التسجيل : 13/10/2009
العمر : 55
الموقع : abc4.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الأربعاء 23 مارس 2011 - 15:38

محمد فوزى البلقينى كتب:
quote="محمد فوزى البلقينى"]



ماذا تعلمتى من البطل المغوار وهل تعتقدين حضرتك
ان روح البطل بعد ثوره التحرير هدأت واستراحت
[/quote]
iهل هذا السؤا ل موجه لى؟
اذا كان السؤا ل لى فإسمح لى ان اجيب عليه:
علمنا النبى الكريم صلى اله عليه وسلم أن خير اجناد الأرض هم الجنود المصريين وبالطبع هذا الشهيد من جنود مصر واكيد ينطبق عليه هذا الوصف .
نسأل الله العلى القدير أن يرحمه ويدخله فسيح جناته ويعوض أهله خير ويصبرهم.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام    الأربعاء 23 مارس 2011 - 16:27





شكرا جزيلا على الاجابه الايمانينهالجميله لاحرمنا الله من اطلالتك
الطاهره الجميله####################################

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكاية مهنس نصر اكتوبر الذى ابعده النظام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبتدى منين الـحكاية :: حلقات برنامج ( نبتدى منين الحكاية) بدأ فى ابريل 1995 :: حلقات البرنامج على الهواء11صباح كل أربعاء-
انتقل الى: