نبتدى منين الـحكاية
اهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا على المنتدى ويشرفنا ان تقوم بالتسجيل لتساهم معنا فى بناء صرح ثقافى ينتفع به الجميع
عبد الفتاح غنيم
نبتدى منين الـحكاية
اهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا على المنتدى ويشرفنا ان تقوم بالتسجيل لتساهم معنا فى بناء صرح ثقافى ينتفع به الجميع
عبد الفتاح غنيم
نبتدى منين الـحكاية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اخون زوجي مع حبيبي السابق... وأكاد انهار !!!
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالأربعاء 14 يوليو 2021 - 17:02 من طرف admin

» مات النبى ومات الصَّحابه
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالأربعاء 14 يوليو 2021 - 17:00 من طرف admin

» فضل الأطعمة التى يحتاجها الجسم بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة،
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالأحد 14 يونيو 2020 - 16:02 من طرف admin

» لازم نرجع ونستغفر لعل الرب يتقبِّل
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالجمعة 28 يونيو 2019 - 8:53 من طرف مستر/عطيه الخضرى

» صباحك(127)
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالخميس 28 مارس 2019 - 18:30 من طرف د. محمد عبد المطلب جاد

» صباحك(128)
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالخميس 28 مارس 2019 - 18:28 من طرف د. محمد عبد المطلب جاد

» يا ايها العام اللى عَدَّه
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 2 يناير 2018 - 5:48 من طرف مستر/عطيه الخضرى

» خذينى إليكِ(7)
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالإثنين 11 ديسمبر 2017 - 6:16 من طرف admin

» برج الحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــل
احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالثلاثاء 28 فبراير 2017 - 0:22 من طرف admin

المواضيع الأكثر نشاطاً
أجمل ما قيل فى حب رسول الله
رجل فى غرفة نومى (حلقة الاربعاء26/10/2011)
برنامج (نبتدى منين الحكاية )
احترمه ولا احبه!!! واخونه!!!حلقة 7/76/2010
يوميات اتنين متزوجين
ام زوجى اغتصبت عذريتى حلقة الاربعاء 26/5/2010
زوجى صفر على عشرة فى اختبار الثقة (كيد النسا 1)الاربعاء 7/3/2012
حملت سفاحا واخاف ان يكون الابن شبيها لابيه الحقيقى (الحلقة القادمة )
قلبى يحترق لان امى تقتل حبى(حلقة الاربعاء 22/8/2012)
هل أكون له زوجة ثانيةلانه تستر على ويقول انه يحبنى ؟

 

 احبه ولكن ؟

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
admin


ذكر
عدد المساهمات : 2245
نقاط : 4031
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

احبه ولكن  ؟ Empty
مُساهمةموضوع: احبه ولكن ؟   احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالخميس 24 سبتمبر 2009 - 17:41

تقدم لي أحد الشباب عمره 31 عاما، وأنا عندي 19 عاما، وهو كان متزوجًا وطلق زوجته ولديه طفلة عمرها 3 سنوات، فهل سيمثل فارق السن بيننا مشكلة؟
أنا رومانسية جدا،وهو حتى كتابة هذه الرسالة رومنسيا ورقيقا ويتعامل معى بشياكة الرجل الذى يقدر ويحترم المراة وانا اتعجب كيف لهذا الرجل الرومنسى الرقيق الشيك فى كل تعاملاته ان تضحى به زوجته ؟ وان تستغنى عنه زوجته؟
انا احبه بجنون وهو عبرلى عن حبه هو تاجح جدا فى عمله وشخصية محبوبة بين زملائه وهو رجل اجتماعى له اصدقاء وله عائله يحبها ويحبونه
فهل يظل الرجل رومانسيا وقادرًا على العطاء العاطفي إذا كان متزوجا قبل ذلك؟ وكيف أتأكد أنه لم يعد يحب زوجته السابقة ولن يعود لها بعد ذلك؟ انا عرفت انه تزوج زوجته الاولى التى طلقها عن حب وهو قال لى ذلك ومع ذلك استغنى عنها وطلقها علما بأنه كان بإمكانه الرجوع لها إذا أراد، ولكنه لم يعد وفضل الزواج من أخرى، وقد ذكر المشاكل التي كانت بينه وبين زوجته وكذلك سبب الطلاق، فهل هذا عيب في حقه؟ هل من العيب ان يتحدث الرجل عن طليقته انا احيانا اضع نفسى مكانها وافترض اننى طليقته ويتحدث عنى بهذا الاسلوب الكريه اخاف نعم انا خائفة ان يتكرر الفشل معه واتحول الى مادة للكلام مع فتاه اخرى ولكن عندما حدثنى عن اسباب الطلاق قال لى انها كانت سوقية فى نعاملها معه وكانت كل تصرفاتها بعشوائية دون تفكير او تخطيط هو يقول كانت مدب فى الكلام والتصرفات وانا اتساءل الم يكتشف ذلك فى فترة الخطوبه ؟ام انه كان يحبها وكان يايؤمل نفسه بانه يستطيع ان يغير من اسلوبها العشوائى الهمجى
انا سالته ماهو الفارق بينى وبينها هى انثى وجميله وان انثى وجميلة قال لى الفارق ان تصرفاتى فيا تحضر ورقى فى التعامل قلت له الم تكتشف عشوائينها وهمجيتها فى فترة الخطوبة ؟قال لى مراية الحب كانت عامية ماكنتش باشوف الا البنت اللى باحبها وبس سالته انت بتحبنى دلوقتى ويمكن تكون فيه عيوب حبك ليه مش مخليك تشوفها كويس ارجوك صارحنى بعيوبى انا مش عاوزة اكون التجربة التانية الفاشلة فى حياتك
قال انت حاجه تانيه خالص ارجوك فهمنى يعنى ايه حاجه تانيه؟
وتوجد أيضا مشكلة أخرى وهي أنه قال لى :
إذا تزوجت زوجته السابقة أن يأخذ ابنته لكي تعيش معه، ولكن عند رفضي لذلك قال إنه لن يحضرها لتعيش معنا في حالة زواجنا، فهل ذلك يدل على عيب في شخصيته، وأنه من الممكن أن يتنازل عن أبنائه بسهولة؟
وهل الذى يفضل زوجته على ابنته يكون جديرا بان يكون مسئول عن اسرة ؟
انا كنت اريده ان يتمسك بابنته لانها عرضه وحته منه لكن بسهوله يوافق على طلبى ويتنازل عن ابنته من اجلى ؟
الرجل الذى يضحى بابنته من اجل امراة اخرى لا يكون له امان انا خائفه اريد ان اتاكد من صدقه معى ومن حبه لى ؟
الخائفة
منى





التعليـــــــــــــــــــــق

ابنتى العزيزة منى
الزواج يا ابنتى العزيزة منى قرار ليس بالسهل، سواء كان الشاب قد سبق له الزواج أم لا، ومشكلة الزواج من رجل سبق له الزواج قد تزيد من الارتباك والقلق الذي يحدث للفتاة،
ولكن تظل إمكانية نجاح الزواج الثاني كما في الزواج الأول تماما تعتمد على مدى التقارب العقلي والنفسي والاجتماعي والثقافي بين الشاب والفتاة، وقدرتهم على التعامل مع الاختلافات بينهما.
أما سؤالك عن فارق السن فإنه لا يشكل أي مشكلة إن كان هناك هذا التقارب.. أما مع الاختلاف الشديد في التفكير والثقافة فقد تحدث الخلافات، كما أن العطاء العاطفي لا يتوقف عند الرجل إذا كان متزوجا من قبل.
وأما عن سؤالك عن حبه لزوجته السابقة أو عن حبه لطفلته، فلابد يا ابنتي أن تتعاملي مع هذا الأمر على أنه أمر واقع وعليك أن تتقبليه، وأن تصارحيه بمخاوفك، وأن تتفقا على ما يدخل الطمأنينة إلى قلبك.
وان كنت اعتقد ان رفضك لاقامتابنته معك لكى لا تكون زريعه لزوجته الاولى للاتصال به نوع من الغيرة وهذا حقك
ولا بد أن تعرفي إن كان زواجه منك مجرد نكاية وانتقاما من زوجته الأولى أم أنهما انفصلا فعلا قلبا وقالبا.

ولا بد كذلك أن تعرفي أن رفضك لبقاء ابنته لا يعني أنه لا يتحمل المسئولية تجاهها، بل لا بد له من رعايتها وزيارتها والإنفاق عليها، وقد يضطر يوما ما إلى إحضارها للإقامة معك إن تزوجت أمها مثلا.. فهل أنت مستعدة لتقبل هذا الأمر؟
أنت وحدك من يقرر ذلك.

اذيعت و نوقشت على الهواء مع المستمعين يوم الاربعاء الموافق 23 - 9 - 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
نور الهدى
مشرف منتدى مناقشة الموضوعات العامة
مشرف منتدى مناقشة الموضوعات العامة
نور الهدى


انثى
عدد المساهمات : 337
نقاط : 478
تاريخ التسجيل : 27/06/2009

احبه ولكن  ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: احبه ولكن ؟   احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالجمعة 25 سبتمبر 2009 - 9:16

عاوزه رايى ؟
اتجوزيه
لانه هيبقى حريص انه لا يفشل
كمان هوه مكسور من فشله الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابد احمد امين

عابد احمد امين


ذكر
عدد المساهمات : 54
نقاط : 124
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
العمر : 41

احبه ولكن  ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: احبه ولكن ؟   احبه ولكن  ؟ I_icon_minitimeالجمعة 25 سبتمبر 2009 - 10:17

باختصار اتجوزى
والمثل الشعبى بيقول
جوزك على ماتعوديه
بالحب وبالحوار الهادئ والاسلوب الجيد فى تقديم التفاحة لآدم تجعلين منه ملاكا يحبك ويعبدك
بالتوفيق وبالرفاء والبنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احبه ولكن ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تستطيع ان تسحق زهره وتحت قدمك (( ولكن )) لن تستطيع ان تزيل رائحتها @@@كلام ولكن
» لا احبه واعطيته ما لا يستحق
» احترمه ولا احبه!!! واخونه!!!حلقة 7/76/2010
»  خماسيات للعلامه طارق سويدان الذى احبه واحترمه منقول للامانه
» احبه ويعاشرنى ويرفض الزواج منى 00ماذا افعل ؟حلقة الاربعاء 25/5/2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبتدى منين الـحكاية :: حلقات برنامج ( نبتدى منين الحكاية) بدأ فى ابريل 1995 :: حلقات البرنامج على الهواء11صباح كل أربعاء-
انتقل الى: