نبتدى منين الـحكاية
اهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا على المنتدى ويشرفنا ان تقوم بالتسجيل لتساهم معنا فى بناء صرح ثقافى ينتفع به الجميع
عبد الفتاح غنيم
نبتدى منين الـحكاية
اهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا على المنتدى ويشرفنا ان تقوم بالتسجيل لتساهم معنا فى بناء صرح ثقافى ينتفع به الجميع
عبد الفتاح غنيم
نبتدى منين الـحكاية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اخون زوجي مع حبيبي السابق... وأكاد انهار !!!
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالأربعاء 14 يوليو 2021 - 17:02 من طرف admin

» مات النبى ومات الصَّحابه
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالأربعاء 14 يوليو 2021 - 17:00 من طرف admin

» فضل الأطعمة التى يحتاجها الجسم بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة،
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالأحد 14 يونيو 2020 - 16:02 من طرف admin

» لازم نرجع ونستغفر لعل الرب يتقبِّل
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالجمعة 28 يونيو 2019 - 8:53 من طرف مستر/عطيه الخضرى

» صباحك(127)
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالخميس 28 مارس 2019 - 18:30 من طرف د. محمد عبد المطلب جاد

» صباحك(128)
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالخميس 28 مارس 2019 - 18:28 من طرف د. محمد عبد المطلب جاد

» يا ايها العام اللى عَدَّه
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالثلاثاء 2 يناير 2018 - 5:48 من طرف مستر/عطيه الخضرى

» خذينى إليكِ(7)
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالإثنين 11 ديسمبر 2017 - 6:16 من طرف admin

» برج الحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــل
انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالثلاثاء 28 فبراير 2017 - 0:22 من طرف admin

المواضيع الأكثر نشاطاً
أجمل ما قيل فى حب رسول الله
رجل فى غرفة نومى (حلقة الاربعاء26/10/2011)
برنامج (نبتدى منين الحكاية )
احترمه ولا احبه!!! واخونه!!!حلقة 7/76/2010
يوميات اتنين متزوجين
ام زوجى اغتصبت عذريتى حلقة الاربعاء 26/5/2010
زوجى صفر على عشرة فى اختبار الثقة (كيد النسا 1)الاربعاء 7/3/2012
حملت سفاحا واخاف ان يكون الابن شبيها لابيه الحقيقى (الحلقة القادمة )
قلبى يحترق لان امى تقتل حبى(حلقة الاربعاء 22/8/2012)
هل أكون له زوجة ثانيةلانه تستر على ويقول انه يحبنى ؟

 

 انا زوجة غير مخلصة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
admin


ذكر
عدد المساهمات : 2245
نقاط : 4031
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

انا زوجة غير مخلصة Empty
مُساهمةموضوع: انا زوجة غير مخلصة   انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالخميس 9 يوليو 2009 - 20:19

زوجي عديم الشخصية..أخونه مع آخر من قبل الزواج
كتبت لى تقول :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا امرأة في 22 من عمري متزوجة من 3 شهور ... تعرفت على زوجي في الجامعة و نشبت بيننا قصة حب بريئة و صافية و كان يعيب علاقتنا شيء واحد فقط و هو أن شخصيتي أقوى من شخصيته بكثير فهو وحيد أبويه و كان مدلل جداً، كل طلباته مجابة فكان لا يشغل تفكيره بأي شيء في الحياة فهو ذلك النوع الذي ولد و في فمه ملعقة ذهب و لكنه كان مهذب جداً بعد حوالي 3 سنوات من الارتباط و محاولاتي من تقويم شخصيته حتى يصبح شخصية يعتمد عليها و جديرة بتحمل مسئولية بيت و أولاد... لم أرضى عن النتيجة رغم تغيره إلى حد ما، فقررت الانفصال عنه.
و في فترة انفصالنا تعرفت على شاب آخر يعمل طبيبا و تعلقت به و بشخصيته القوية التي بهرتني و احتاج إليها... و كان يوشك أن يتقدم لخطبتي لولا دخوله الجيش و كان في كل إجازة له يقول لي أنه سوف يخطبنى في الإجازة القادمة و استمر الحال عدة أشهر هكذا إلى أن سئمت من المماطلة ... فقررت العودة إلى حبيبي الأول و بعد أول لقاء بيننا قرر أن يتقدم لخطبتي و بعدها بأسبوع واحد فقط كنا مخطوبين علنا.... بعدها اتصل بى الشاب الآخ(الطبيب) و عندما أخبرته بخطوبتى صدم و بكى و أقسم أنه يحبني و كل ما يحتاجه هو بعض الوقت حتى يكمل شهور الجيش و يخرج ليفى بوعده لي ... إلا أنى رفضت طلبه ، و لكنه لم يكف رغم ذلك عن الاتصال بى و الاطمئنان على و للأسف فقد كنت أجد منه و من شخصيته القوية و أرائه المقنعة ما كنت أفتقده مع خطيبي الذي كان ما يزال ذو شخصية ضعيفة و رأى لا يعتد به و قد كانت فترة خطبتي معظمها خصام و فراق بيني و بين خطيبي ، و ذات يوم قررت تغيير رقم هاتفي حتى لا يتصل بى ذلك الطبيب الشاب و حتى أستطيع تقويم خطيبي و التركيز في العلاقة الأدوم ، و لكن للأسف كانت عيوب خطيبي تزداد و تفاهته و قلة خبرته، فهو كان يزيد شعوري بالوحدة، و تم فسخ الخطبة بناء على طلبي رغم رفض كل من حولي ، و اتصلت بحبيبي لأجده ما يزال ينتظرني و كان قد أمضى فترة الجيش ... و طلب مهلة 4 شهور ليكون جاهزاً لخطبتي .
في ذلك الوقت كان هناك ضغط من عائلتي للرجوع لخطيبي و بالفعل رجعت و لكن دون علم الشاب الأخر، و بعد شهر كنت قد تزوجت ، أقسم لك يا سيدتي أنى بعد أسبوع واحد فقط من الزواج شعرت بالملل بسبب زوجي الذي أشعر أن هناك فرق ثقافي و حياتي كبير بيننا رغم أننا خريجي نفس الكلية، فاتصلت بالشاب الآخر الذي تلقى منى أكبر صدمة في حياته عندما علم أنى تزوجت، و بعد مرور شهرين كان قد خطب فتاة لا يعرفها حتى ينساني، و لكنه لم يستطع أن ينسى و لم يكف عن مكالمتي و الحقيقة أنى أنا الأخرى أحتاج إليه و إلى عقله و إلى احتوائه العقلي و النفسي لي.. فهو يقدر تفكيري و يحترمه على عكس زوجي الذي يحاول أن يحقر من شأني حتى يشعر بذاته، فهو عديم الثقة في نفسه ، و مع ذلك يرى أنه أحسن إنسان في العالم. المهم الشاب الآخر يعرض عليا الآن أن انفصل عن زوجي لنتزوج (رغم معارضة أهله للزواج من امرأة سبق لها الزواج) و أيضاً قبل أن يزداد الأمر سوءا إذا حدث حمل، ماذا أفعل ؟؟؟؟ هل أترك زوجي عديم الشخصية و أتزوج من الآخر الذي يحتويني، أم أرضى بما أنا فيه و أقنع بنصيبي و أحاول التأقلم مع زوجي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
admin
Admin
Admin
admin


ذكر
عدد المساهمات : 2245
نقاط : 4031
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

انا زوجة غير مخلصة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا زوجة غير مخلصة   انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالخميس 9 يوليو 2009 - 20:21

سيدتى
حتى لو طلقت من زوجك الحالي وتزوجت بالحبيب المنتظر فلن ترضي ولن تقنعي لأنك من البداية وأنت مذبذبة وغير ثابتة علي موقفك ، لا تعرفي ماذا تريدين ولا من تريدين فمرة تحبين ومرة تخطبين ومرات تخونين خطيبك ، ثم تفسخين وتعودي فتتزوجيه ثم تخونيه وهو زوجك ورغم أنك مصرة علي أن زوجك كله عيوب ، والرسالة لا تتحدث إلا عن مزايا الحبيب وعيوب الزوج ، فلماذا تزوجت ؟ هل تزوجت لتخوني زوجك وتجدي لنفسك مبرراُ للخيانة ، وهل تظنين أن الرجل قوي الشخصية الذي تتحدثين عنه سيقبل بك حين تطلبين الطلاق من زوجك لتتزوجيه ، بعد كل ما فعلته ، أظن أنه لن يثق فيك أبداً بل سيفكر مرات ومرات قبل أن يتزوجك فقد كنت تخونين زوجك من أجله ، وهو الذي لم يجبرك أحد علي الزواج به لكن تسرعك وطيشك صورا لك أن عصفور في اليد أفضل من زوج ع الشجر غير مضمون ، خاصة أن أحداً لم يجبرك علي الخطبة أو الزواج ، وبدلاً من أن تهتمي بزوجك وبتقويمه كما قلت عبثت بحياتك ورحت تخونين زوجك ، في الحقيقة أنا لن أنصحك بشيء فقط سأقول لك افعلي ما أنت مقتنعة به ، إذا كنت مقتنعة بأن استمرارك مع هذا الزوج المسكين معناه استمرارك في الخيانة ، فالأفضل بالطبع أن تطلبي الطلاق فوراً ، أما عن زواجك بالشخص الآخر فهو أمر ليس بيدي ولا بيدك بل بيده هو ، هو من سيقرر إذا كان سيقبل الزواج بك أم لا ، في الحقيقة أنت لا تريدين زوجك ولا ترغبين بالشخص الآخر ، أنت لا تعرفين ماذا تريدين فعلاً.

ما يبدو من رسالتك أنك مدللة إلي حد كبير ، وقد كانت أمامك أكثر من فرصة لترك خطيبك قبل أن يصبح زوجك لكن أنانيتك لم تسمح لك باتخاذ القرار السليم رغم أن عيوبه التي تتحدثين عنها واضحة لك منذ البداية فما الذي دفعك للاستمرار في الخطوبة وإتمام الزواج ؟ يبدو لي من خلال رسالتك أن الزواج في حد ذاته كان هدفك الأساسي بصرف النظر عن الزوج من يكون ، ولما وجدت الزواج متاح مع هذا الشخص تزوجته وبسرعة رغم عدم اقتناعك به أو بشخصيته ، وعدم رضاك عنه ، لأن ما نحصل عيه بثمن رخيص ننظر إليه بلا اهتمام وما نحصل عليه بثمن غال هو فقط ما يستحق البقاء والتكريم عبارة قالها قديماً الكاتب الانجليزي توماس بين ، وموقفك من زوجك تنطبق عليه هذه العبارة تماماً فقد حصلت علي الزواج والزوج دون جهد أو حول منك ، فأصبح في نظرك شيء رخيص هين لا تبالين به إن احتفظت به أو فقدته سيان عندك ، ولذلك فقد اتخذت موقفك مسبقاً بعدم التفاهم معه وتقريب المسافات بينكما بحجة ضعف شخصيته وعدم ثقته بنفسه ، وبدلاً من أن تحاولي أنت تقوية شخصيته بحبك له واحترامك إياه ، رحت تعقدين المقارنات بينه وبين الشخص الآخر ليكسب الشخص الآخر طبعاً ، كل ذلك من دون أن تحاولي التقرب من زوجك وإصلاح ما أفسدته بترددك وتدليلك وإسرافك علي نفسك ، بإلاضافة لاستمرارك في الوضع الخاطئ من أن تحاولي تصحيح الوضع الخاطئ استمرأت حالة الخيانة وانغمست فيها ولازلت مصرة علي الاستمرار .
للأسف أنت في حاجة إلي إعادة صياغة حياتك من جديد وترتيب كافة أوراقك ،والتخلي عن المراهقة العاطفية التي تعيشينها والتصرف كامرأة متزوجة عاقلة ، والاهم من ذلك التقرب من الله الذي يبدو أنك نسيته في خضم تفكيرك في مشكلاتك العاطفية بين الحبيب والزوج وأيهما تختارين ، توبي إليه واستغفريه عن خيانتك ، توبي وأفيقي قبل أن يفوت الوقت وتجدين نفسك وقد أصبحت مطلقة أو زوجة خائنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
محمد فوزى البلقينى


ذكر
عدد المساهمات : 17662
نقاط : 34130
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 70

انا زوجة غير مخلصة Empty
مُساهمةموضوع: رد: انا زوجة غير مخلصة   انا زوجة غير مخلصة I_icon_minitimeالسبت 3 أكتوبر 2009 - 21:46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدتى من يكتشف انه ركب القطار الخطأ مع الرجل الخطأ فى الوقت الخطأ خيرا له أن ينزل ويفارق القطار الخطأ حتى لا يصل إلى المحطة الخطأ متكبدا امولا واعصابا وجهدا فى غير محله وانا اقصد بالقطار الخطأ الشخصية الضعيفة كما تقولين وتتدعين وتبرأين بها خيانتك ومهاتراتك واستهتاراتك لماذا لم تطلبى الإنفصال وفورا وساعة تاريخه عندما اكتشفت هذا الخلل فى الشخصيه والإنفصال اكرم من الخيانه وكان المأذون فى يده إصلاح حياتك فى حينه ارى ان لديكى رغبة قوية (فى الجمع بين الزوج والعشيق) وكأنك تتخذين الزوج ستارة تدخرين خلفها مغامراتك العاطفية وفى العقل الباطن تقنعين نفسك ان سبب الخيانه هو ضعف شخصية الزوج سيدتى ليست هناك مبررات للخيانه لان الخيانه هى الخيانه سيدتى أقول لكى اذا تزوجت المرأة ذهب بعض حيائها وهذا شىء طبيعى أما إذا خانت فإنها تفقد عفتها وكرامتها وبياضها ونقائها والزواج فى القرآن الكريم ( إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ) تلك هى القاعده التى تبنى البيوت ولا تهدم البيوت إمعنوا النظر فى الآيه الكريمه والشرع الجميل( إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان) إذا الزواج أوله معروف وآخره إحسان أرى أن دفة حياتك وبوصلة حياتك غير منتظمه وانتى فى حاجة الى نقطة نظام فى حياتك ولن يكون ذلك إلا بالإلتجاء الى الله والتوبه النصوحة وبالعمل الصالح وتحديد موقفك وكفاكى تفريط وإفراط فى عفتك وفى سمعتك وفى كرامتك وفى كبرياءك هذا الماجن والعابث والمستهتر يلعب بمشاعرك واحاسيسك تحت شعار الحب وغطاء الغرام وارى انه يركلك بقدمه كركل الكرة وانتى تعتقدين انكى ترتفعين الى اعلى ولكن فى الواقع تنحدرين الى اسفل والى الهاوية أفيقى سيدتى وابقى على البقية الباقية من كرامتك التى تمردغينها فى الوحل تحت مسمى الحب الكاذب والزائف والمزيف حقا الحكمه تقول ومن الحب ما قتل وهناك فرق شاسع وبول واسع بين الحب وبين النزوة وبين الشهوة والإحتياج وكثيرا ما تختلط هذه الأمور بمسمى الحب أو شبيه الحب أحذرك من التمادى فى هذه العلاقه الخاطئة وافيقى قبل الموت فالموت قادم لا محاله واعلمى ان لكى رب كريم رحمن رحيم غافر الذنب وقابل التوبه وقد كتب على نفسه الرحمه والمغفرة مع العلم بان الله سبحانه وتعالى ان تبت توبة نصوحه سيبدل سيئاتك حسنات وكان الله غفورا رحيما وما زال غفورا رحيما ويحب الآوابين والتوابين فا غتنمى الفرصة وتتطهرى بماء الدين الطاهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انا زوجة غير مخلصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قلب الأم وقسوة زوجة الأب
» زوجة لنصف رجل ...( حلقة الاربعاء 8/5/2013)
» زوجة مع ايقاف التنفيذ(حلقة الاربعاء17/4/2013)
» هل أكون له زوجة ثانيةلانه تستر على ويقول انه يحبنى ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبتدى منين الـحكاية :: حلقات برنامج ( نبتدى منين الحكاية) بدأ فى ابريل 1995 :: حلقات البرنامج على الهواء11صباح كل أربعاء-
انتقل الى: