نبتدى منين الـحكاية
اهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا على المنتدى ويشرفنا ان تقوم بالتسجيل لتساهم معنا فى بناء صرح ثقافى ينتفع به الجميع
عبد الفتاح غنيم


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» خذينى إليكِ(7)
الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 6:16 من طرف admin

» اخون زوجي مع حبيبي السابق... وأكاد انهار !!!
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:03 من طرف admin

» برج الحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــل
الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 0:22 من طرف admin

» لاني فقط اشتقت لكم!
الأحد 5 فبراير 2017 - 9:23 من طرف الفيلسوف الدمياطي2017

» 2016 شفنا فيكى الذُل
الإثنين 23 يناير 2017 - 6:09 من طرف admin

» رسالة الى السيد الرئيس
الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 14:16 من طرف مستر/عطيه الخضرى

» ياليلة العبد
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:17 من طرف الحب الضائع

» الليلة يكتمل القمر فى كبد السماء
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:15 من طرف الحب الضائع

» اشتاق قبلة
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:11 من طرف الحب الضائع

المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامج (نبتدى منين الحكاية )
أجمل ما قيل فى حب رسول الله
رجل فى غرفة نومى (حلقة الاربعاء26/10/2011)
يوميات اتنين متزوجين
ام زوجى اغتصبت عذريتى حلقة الاربعاء 26/5/2010
احترمه ولا احبه!!! واخونه!!!حلقة 7/76/2010
هل أكون له زوجة ثانيةلانه تستر على ويقول انه يحبنى ؟
قلبى يحترق لان امى تقتل حبى(حلقة الاربعاء 22/8/2012)
زوجى صفر على عشرة فى اختبار الثقة (كيد النسا 1)الاربعاء 7/3/2012
حملت سفاحا واخاف ان يكون الابن شبيها لابيه الحقيقى (الحلقة القادمة )

شاطر | 
 

 اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2243
نقاط : 4029
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

مُساهمةموضوع: اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)   الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 9:42

  1. اعزائى
     ابناؤنا فلذات اكبادنا على الارض تمشى
     عندما تتاخر اى امراة فى الانجاب تسود الدنيا فى عينيها وتبدو قلقة متوترة وتسال الله ليل نها ان ينعم عليها بالبنات والبنين وهذا حقها وهذا ايضا رزقها نعم فالابناء رزق الابناء صبيان وبنات نعمة والاهتمام بهم ورعايتهم فرض ومسئولية .. والرعاية ليست فى الماكل والمشرب والملبس
     يا ايها الكبار ابناؤنا حبات قلوبنا نور عيوننا يجب ان نرعاهم صحيا ونفسيا واجتماعيا ودينيا واخلاقيا وانت كاب وانت كام عنوان لبيتك عنوان لابنك ولابنتك
     الصغار يفتخرون ويتباهون بنا امام كل الناس اذا كنا المثل الصالح والطيب
     اذا احسنتم تربيتهم يتباهون بكم ويتيهون فيكم حبا ودلالا
     ولكن ماذا تقول البنت التى تسمعها امها بذئ الالفاظ عن امها ؟
     ماذا تقول للناس عن امهم ؟
     ولمن تلجا البنت اذا كانت الام سليطة اللسان غير عفيفة تنطق امام البنت البكر البريئة بالفاظ عفت عن ذكرها ؟
     من الذى سيتجرا ليطلب بنتا امها تسبها بهذه الالفاظ علما بان البنت مؤدبة متفوقه مصلية متحشمة فى ملبسها خجوله ؟
     من سيرضى بك ايتها الام لتكون حماة له وانت سليطة اللسان لاتحسنى اختيار الالفاظ
     فى رسالة كتبتها مدرسة الفصل على لسان تلميذتها الصغيرة التى تحبها وتحتويها وتهتم بها وتفخر بمستواها التعليمى وباخلاقها وبسلوكياتها الطيبة والتى تتعجب كيف لهذه الام سليطة اللسان والتى تمتلك قاموسا لغويا من السباب والكلمات السوقية لايطيق سماعه الكبار ان تنجب هذه البنت الرقيقة الخجولة المحتشمة المؤدبة والمهذبة
     شتان بين البنت وامها ولايمكن ان تكون هذه البنت لهذه الام لان الفارق واضح وبين واذا كان المثل الشعبى يقول اكفى القدرة على فمها فانا اقول هذه البنت هى الشاذ لهذه المنطوق الشعبى لانها لايمكن ابدا ان تكون لهذه الام (وسبحان الله فى خلقة يخلق من الفسيخ شربات؟) والبنت هى الشربات الحلو اللذيذ والذى تتمنى عندما تراها ان تكون هى ابنتك ..هى بنت كل اب وكل ام يفتخر بها لسلوكياتها الطيبة واخلاقها الجميلة ورقتها وخجلها ومستواها التعليمى وقدراتها العالية على الحفظ والاستيعاب هى بحق الله فتاة نجيبة
    تقول كاتبة الرسالة على لسان البنت الصغيرة :
     بدات امى توجه لى موجة من السباب القذر (انت غبية انت حمارة انت زى البومة انت كلبة انت زبالة انت وانت الخ من السباب القذر الذى يعف اللسان عن ذكره ..انا تعبت جدا من سباب امى لى.. انا اخجل من كل الكلمات القذرة التى تسبنى بها امى فى احيان كثيرة تسبنى بكلمات لا اعرف معناها ولا افهم مغزاها ولكنى اعرف انها كلمات قذرة مادامت امى تقولها لى..
     امى تسبنى وتوبخنى على اتفه الاسباب عمرى 13 سنة تلميذة بالصف الثانى الاعدادى ..انا لا افعل شئ يستدعى كل هذا السباب من امى لانها من الممكن ان تبدا فى سبابى لمجرد اننى تاخرت فى غسيل الاطباق ومن الممكن ان تبدا فى سبابى وضربى وتهزيئي لمجرد اننى عملت واجب الدرسة قبل ما اروق البيت امى لا تفعل شئ فى البيت كل مسئولية ترتيب واعداد البيت تقع على عاتقى انا لانها دائما مشغولة بالجلوس امام البيت من سيدات الشارع وهات يارغى ونم فى كل الناس اللى حوالينا انا اتحمل مسئولية رعاية اخوتى الاصغر منى .. انا امى تطلب منى ان انظف واغسل وارتب واعد الطعام وان لم افعل يكون جزائى الضرب والتهزئ والسباب وان تباطات ايضا يكون نصيبى السب والضرب والتهزئ
     وللاسف امى صوتها عالى جدا ولا تراعى ان يستمع الجيران لسبابها لى ولا تراعى ان يستمع بنات الجيران او شباب الجيران لسبابها لى ولا حتى تراعى ا ن فى بيوت الجيران بناتا يضايقهم ان يستمعوا الى تلك الكلمات الخارجة التى تسبنى بها امى وعندما تبدا امى فى وصلة السب يكون كل همى ان اجرى واغلق الابواب والشبابيك حتى لاتؤذى امى الجيران بصوتها المزعج ولا بكلماتها الخارجة التى توجهها لى وايضا لاحمى نفسى من شماتة بنات الجيران او حتى ان ارى فى عيونهم نظرات الشفقة او الاحتقار لى او لامى وان لم اغلق انا الشبابيك يجرى الجيران ويغلقوا ابوابهم وشابيكهم حتى لاتصل كلمات امى الخارجة الى مسامع بناتهم
     انا عدت من المدرسة وقبل ان اخلع ملابس المدرسة جلست لاراجع درسا فى مادة اللغة الانجليزية لاستعد لامتحان الشهر وقبل ان اتم حفظ الكلمات فوجئت بامى تدخل على انت لسه قاعدة يامايلة قومى فزى شوفى وراكى ايه .. قومى بتاعت المدارس ياصايعة يا معفنة يافاشلة قومى يا يا يا هى تقول وانا انظر اليها وابكى انا لا استطيع ان اواجه سباب امى فلم يكن امامى الا ان استسلم لسبابها وصراخيها وابكى واندب حظى حتى انتهت من وصلة السب والتهزئ وفعلت ما امرتنى به والدموع على خدى وانا اتساءل لماذا ىانا دون البنات اللى يكون حظى كده فليس لى من الجا اليه ليحمينى من بطش وجبروت امى فابى عامل بسيط كبير فى السن يخرج فى الصباح ولا نراه الا عند النوم او ربما ننام قبل ان يعود اختى الكبيرة تزوجت فى قرية اخرى واستراحت من تسلط وجبروت امى اما بقية اخهوتى فهم اصغر منى لا يملكون الا ان يجلسوا بجوارى ويبكون مثلما ابكى فى هذا اليوم انسحبت فى هدوءة وقررت ان اشكوها نعم ساشكو امى بالطريقة التى شرحها لنا استاذ التربية الدينية فصعدت الى سطح البيت لاكون قريبة من ربى وبدات ابكى متاثرة بسباب امى لى وبدات اساله واطلب منه يارب وانت تسمعنى الان انا صغيرة وغير قادرة على تقويم امى وغير قادرة على مواجهتها وغير قادرة على الدفاع عن نفسى امامها يارب اصلح من حالى واصلح من شكلى لكى لا اكون كالبومة كما تقول لى امى يارب اجعلنى جميلة مطيعة واصلح من حالى كله يارب ولكن يارب وانت تصلح من حالى اصلح من حال امى حتى لا تسمعنى ما اكره يارب اصلح من حال امى حتى لا تشتمنى او تسبنى يارب انا صغيرة وابى شيخ كبير لا يقدر على حمايتى منها ولم يعد امامى الا انت اصلح من شكلى واصلح من حال امى انت تقدر تخليها متشتمنيش وتقدر تخليها ما تقولش الكلام الوحش اللى بتسمعهولى انا والجيران يارب احمينى من امى واصلح حالها يارب
     ونامت البنت على السطح دون ان يعرف عنها احد شئ وعندما عاد الاب من عمله سال عن ابنته تذكرت الام البنت وقالت بنت الكلاب لما ترجع لازم اضربها مرت ساعة ومرت ساعتين ومرت ثلاث ساعات الاب قلق على ابنته والام بدات تدور على بيوت الجيرا ن تسال عن ابنتها وهى تشعر بالخزى لان ابنتها من وجهة نظرها وضعت راسها فى الطين بهروبها من البيت وبدات تندب حظها وبدات تبكى بنتها التى ضاعت منها والتى ستجلب العار للاسرة كلها ولا احد يعرف ان الفتاة الصغيرة تاتنس بجلوسها على سطح البيت مع ربها
    انتصف الليل والصغيرة لم تعود ولم يعثر عليها احد استيقظ كل الجيران والاهل والاصدقاء الكل بدا رحلة البحث عن الصغيرة المفقودة وكثرت الاشاعات والاقاويل ..البعض يقول ان البنت مخطوفة لتعمل خادمة فى احدى المدن.... البعض الاخر يقول ان البنت اختطفها مجموعة شباب واغتصبوها فى الاراضى الزراعية وحتما قتلوها ..القريبون من الام يقولون البنت طفشت من ضرب وتهزئ امها فيها وسبها ليها فى كل اوان كثرت الاقاويل وكثرت الاشاعات انتصف الليل ولم تعد البنت الصغيرة .. اسرت سيدة لاحدى الجارات وقالت ربما تكون راحت للست اللى بتجوز البنات الصغيرين للناس اللى بيجوا من بره واهى تستريح من قرف امها ليها دارت الام على كل صديقات وزميلات بنتها بالمدرسة تسالهم عن ابنتها قالت صديقتها التى تحبها والتى تعرف كل مايضايقها
    انت شتمتيها يا تانت لوكنت شتمتيها وضربتيها زى كل مرة يبقى انا عارفة هى فين دلوقتى .. الكل صرخ فيها انطقى هى فين قولى اتكلمى قالت الصغيرة
    بهدوء:بنتك يا تانت عند ربنا
    صرخت الام وبكى الاب وصرخت النساء الموجودات حول الام البنت ماتت لا حول ولا قوة الا بالله ولكن الصديقة الصغيرة سحبت الاب من يده وقالت له تعالى اوديك ياعمى عند صحبتى لما مامتها بتشتمها وبتضربها بتروح لربنا فين ؟
    سار الاب فى هدوء وهو يتوجس خيفة والقلق ياكل راسه وسار حولهم كل الاهل والجيران القريه كلها تسير خلف البنت الصغيرة سارت الصديقة الصغيرة ودخلت بيت صديقتها وصعدت السطح على السلم الخشبى والكل يراقبها ثم التفتت اليهم وقالت لما تانت بتشتمها بتقعد تعيط وتشتكى تانت لربنا هنا على السطح ليندفع الجميع الى السطح ليجدوا الصغيرة تنام القرفصاء من شدة البرد فى العراء وحيدة .. منفردة لاجئة لربها من بطش وجبروت امها
    اعزائى.. اذاضاعت البنت من المسئول ؟ وماهى حقوق الصغار علينا ؟ الكثير من الفتيات يضعن بسبب غياب الحوار بين البنت والام فى البيت ماهى اهمية الحوار بين الام والبنت ؟ ماهى الرسالة التى يجب ان تصل من خلال هذه الحكاية ؟

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
مدام امينه
مشرف الاسرة والمراة والطفل
مشرف الاسرة والمراة والطفل
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1745
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)   الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 12:35

حقيقى هذة السيده ليست وجه نعمه

من يعطيه الله مثل هذة النعمه ويهملها ويدمرها بل كفر بها بدل أن تصلى لله شكرآ الذى أعطها مثل هذه البنت الملائكيه فى كل شئ

**************************************


أذا ضاعت البنت المسؤل عن ضياعها

أم لا تربى ولا تصادق أبنتها وأب لا يحتوى ولا يكون فى حياة أولاده ألا مجرد خزينة صرف لأموال

ويكون البيت له مجرد مكان للنوم والطعام

بذالك لا يوجد أب ولا أم فى الحياة مهما عاشا وتنفسا فهم فى داخل أولادهم أموات

*****************************

وأذا ضاعت المناقشه مع البنت ** ووأذا أحست البنت أنها أداه فى الحياة فى يد من ينتفع بها ،وأنها ليست أهميه بقلب أمها وأبيها

وهنا المصيبه

** فى هذه الحكايه البنت متعقله ومؤدبه وهذا من ستر الله وكرمه عليها
** أما فى حالات أخرى **تهرب البنت للمجهول يتوعدها فى الشوارع

** وأن يتلقفها مدمنى المخدرات وأناس لا يعرفون الله ** فيحدث له أغتصاب * أما تصبح سارقه أو ما شابه ذالك
** أما أن تباع فى سوق النخاسه لمن يدفع أكثر وحذبى الله ونعم الوكيل فى مثل هؤلأ ألامهات وألأباء

*****************************************

ولى الصغار علينا حقوق

أوللها أختيار أسم لها تفخر به أمام الناس بلآ أن تتوارا خجلآ من الناس وهى تنطق أسمها فى أى مكان
زى ست أبوها
ست الدار وغيرها ماشابه ذالك من أسماء

****************

وأن نحسن تربيتها ومعاملتها معامله حسنه ونضع فى الأعتبار أن هذه البنت أمانه من الله عز وجل وليست خرقه باليه تمسح بها الأرض ونرمها وقت ما يحلوا لنا

أن تربى على خلق دينى قويم ** وتكون أبتسمتنا فى وجه أولادنا سباقه عن الغضب

أن نصادقهم فنعرف ما يدور بخلدهم ونتفادى كل المصائب النفسيه عندما يحس الأبناء أنهم بين أبائهم فى وحده

أن نكون فى تواصل مع مدرسيهم لنعرف القصور الدراسى والنفسى

أن نخرج معهم فى متنزهات أو مشاوير البيت

أن نعودهم السؤليه ولكن ليست المسؤليه التى تقهر ولا تربى شخصيه سويه
.. بمعنى أن نعطى لكل أبن وبنت المسؤليه التى تناسبه والتى يقدر على حملها

فى يستفيد منها وتجعله مسؤل عن نفسه حتى يرا نفسه ذا قدر وشأن يحترم بين المجتمع

*****************************

لكا أم * نحنوا الأمهات والأباء والأم تحديدآ * يضيع أجمل سنوات عمرنا فى تربية الأبناء فلا يجب أن يضيع أجمل العمر سدا وكأنك يا أبو زيد ما غزيت

لابد أن نربى بحق حتى نفتخر بأولادنا ويفتخروا بنا ونكون لهم شمعه مضيئه

وذكرا طيبه

ونستحق دعائهم ونحنوا بين يدا الله

** وتصل ألينا عندما يتلون قوله تعالى

** ربى أرحمهما كما ربينى صغير **


لك أستاذى الأعلامى الجميل كل تحياتى وتقديرى وأحترامى

لما تقدمه وتنفع به الغافلين من الأمهات والأباء عن حقوق فلاذات الكبد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م.محمد الشماع

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 121
نقاط : 155
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)   الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 16:47

رسالتى ليست الى هذة الام فقط بل رسالتى الى كل ام فقدت معانى الامومه من حنان وحب واحتواء لكل ام ليست ام بل امراة هادمه لكل معالم المجتع وكيان الاسرة
هؤلاء اناس لايستحقون الرحمه ولا الشفقه ما بالهم لو كانت فعلت بنفسها شئ ماذا سيكون حالهما ؟؟؟؟؟؟؟
انتى افتقدتى الامومه والرعايه فاصبحت عبئ على محتمعنا الاخلاقى انتى وان كان لسانك سليط ماذنب بنتك هذة من الذى ستتعرض له من جيرانها
ام بلامبادئ انتفت عندها الامومه اصلا
ام همجيه لا تعرف الرحمة ولا الحب ولا الحنان
ام ليس بينها وبين ربها شعرة من الصله

عيبيها فانت عيبها ما هوا انتى اللى السبب
تشتمى وتضربى وتسبيها فين الحياء ما هوا ذهب

اضرمتى بقلبها حقدا وترتجين وصلا او ادب
ترجين برا وانتى من عققتيها بلا ذنب

افيقوا كلكم فهذا درس لكل من اتى وذهب

اعلمى ان الله استرعاك هذة الرعيه فمتى احسنتى اليها كنتى فى جنة الخلد واذا ما اسأتى لها فبعدا لك وسحقا فى نار الجحيم ابدا وبد

فلذات اكبادنا من دمانا وعروقنا
حملناهم ببطوننا شهورا تعبا فى تعب

لو انتى لستى على اتم الاستعداد لها ولن توافيها حقوقها
فاجهضيها واريحيها من الوجوة الغبرة العابسه التى لاتحمل الحب

والله لقد اصبحت الحيوانات احن منا على صغارها
انظر انظر ذئبة شيمتها الغدر تحنو لصغارها

ولبؤة شيمتها الافتراس تحمى صغارها من كل هب ودب
وبهيمة ترفع حافرها عنهمو مخيفه ان تقتل وليدها

حنان فى جوانحها خلق فانظرى انت احن ام حيوانة نقذفها بانها ليس لها لب

واخيرا هذا درس لنا جميعا فاتقوا الله فى اولادكم
اتقوااااااااااااااااااااااا اللــــــــــــــــــــــــه


وآخرا اقدم لك التحيه استاذى الفاضل الكبير الاستاذ عبد الفتاح غنيم لك منى ارق التحيات ادام لله لنا فى عمرك اللهم ءاااااامين

واهدى برقيه تحيه لمدام امينه على كلامها السديد الرائع

لكم منى جميعا ارق تحياتى

_________________
مع الغروب تبــــــــدأ أحزانـــــــي وعلى الشفق الجميل ترحل ....
لقد نقشتُ أسمـــــــــك ورسمك على أوراقي الملــــــــونة ...
أنظر إلى السمــــــاء صورتك رسمتـــــــها على السحاب ..
وستظلُ موجودة حتى وأن أحاطهـــا الضـــــــباب
*************
م. محمــــــد الشمــــاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م.محمد الشماع

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 121
نقاط : 155
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)   الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 17:03

اختى الغاليه اقسم بالله اننا لنفتخر انه يوجد مثلك فى مجتمعنا هذا فانت انسانه صالحه
اسال الله لكى ان يحميكى ويرعاكى يا صاحبة القلب االطاهر الملاك
شكرا لكى لانك لم تلجأى لغير خالقك فهو حتما قد انفذ وعدة بقبول دعوات المضطرين
فهو وحدة ملجأنا ومستغاثنا ليس لنا ربا غيرة

اختى ان الذى انزل عليك النعاس انه حقا رحيم بعبادة اراد ان يلقن ابويكى درسا لن ينسوة طيله حياتهم

اعلمى ان الذى فعل ذلك كله هو الله

فكونى اكثر تعلقا به وقربة له فهو حتما عونك فى كل الشدائد ولا تنسى هذا ابدا

زيدى من قربك لربك اكثر وحافظى على واجباته

واعلمى انك ستكونين سعيدة الدارين ان شاء الله

اتمنى لكى التوفيق والنجاح

سعدت جدا بقصتك فهى حتما عظه وعبرة لنا جميعا اباء وابنا

استفدت منها كثيرا

اولا التعلق بالله وحدة
ثانيا مراعاة حقوق الابناء

لكى منى ارق التحيات

_________________
مع الغروب تبــــــــدأ أحزانـــــــي وعلى الشفق الجميل ترحل ....
لقد نقشتُ أسمـــــــــك ورسمك على أوراقي الملــــــــونة ...
أنظر إلى السمــــــاء صورتك رسمتـــــــها على السحاب ..
وستظلُ موجودة حتى وأن أحاطهـــا الضـــــــباب
*************
م. محمــــــد الشمــــاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)   الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 18:59

شكرا لكم جميعا
==============
مدامامينه مهندسنا لجميل محمد الشماع
=======================
هذه لسيده مريضه وجاهله وغير جديره بالاحترام
======================
وللاسف ابوها مغلوب على امره
=======================
واكيد ضعيف الشخصيه
=======================
وبالرغم من ذلك له والجو الخانق هذه الفتاه الصغيره
======================
نطالبها بقبول الامر الواقع والمستحيل لتغيره
=======================
لحسبه لهتعالى ان تتحمل وتصبر وتصابر وتدعوا الله كثيرا
===============================
ان يهدى امهما مع محاولات التقرب منها وبدملوماسيه
ان تتقرب منها وتفهمها انها بتحبها ثيرا وتحت امرها
وتخطط معها ماهو المطلوب منها وتقوم به بحذافيره
للتفرغ للمذاكره ولمستقبلها ولاتجعل امها تحنق عليها ابدا
ولا تعدل عليها منعا لصواريخ الشتيمه والموبيقات واتقاء
للسان امها الفالت دوماوالبذىء
===============================
اياان تغضبيها حتىتنالىرضا ربك
وان كان هنا خاله لى استعينى بها
لافهام امك ان البنت كبرت فيجب
على امك ان تحترم وتغير معاملتها لك
وخاصه ان المعامله السئيه فضحت الام
والبنت وكل العائله اللهم اهديلك امك ووفقك
الى مافيه الخير امين امين مولانا رب العالمين
==============================[b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدام امينه
مشرف الاسرة والمراة والطفل
مشرف الاسرة والمراة والطفل
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1745
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)   الخميس 17 نوفمبر 2011 - 1:59

شكرآ لك / الأستاذ المهندس / محمد الشماع



ولك منى كل التحيه والتقدير


ولكل أم تربى بحق الله عليها رحمة ربى أينما كانت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسماء

avatar

عدد المساهمات : 158
نقاط : 209
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)   السبت 19 نوفمبر 2011 - 8:04

استاذى كان تعبان جدا وهو بيقدم الحلقة ياريت حد يطمنا عليه

16
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكبادنا على الارض تمشى (الاربعاء 16/11/2011)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» - || 2011 BMW X6 || -
» نكــــــــــــــــــت 2011
» 2011 سيارة كورفت Z06
» السيارة المرعبة Tt 2011
» موده 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبتدى منين الـحكاية :: حلقات برنامج ( نبتدى منين الحكاية) بدأ فى ابريل 1995 :: حلقات البرنامج على الهواء11صباح كل أربعاء-
انتقل الى: