نبتدى منين الـحكاية
اهلا وسهلا بك ضيفا عزيزا على المنتدى ويشرفنا ان تقوم بالتسجيل لتساهم معنا فى بناء صرح ثقافى ينتفع به الجميع
عبد الفتاح غنيم


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» اخون زوجي مع حبيبي السابق... وأكاد انهار !!!
الجمعة 10 نوفمبر 2017 - 2:03 من طرف admin

» برج الحمـــــــــــــــــــــــــــــــــــل
الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 0:22 من طرف admin

» لاني فقط اشتقت لكم!
الأحد 5 فبراير 2017 - 9:23 من طرف الفيلسوف الدمياطي2017

» 2016 شفنا فيكى الذُل
الإثنين 23 يناير 2017 - 6:09 من طرف admin

» رسالة الى السيد الرئيس
الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 14:16 من طرف مستر/عطيه الخضرى

» ياليلة العبد
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:17 من طرف الحب الضائع

» الليلة يكتمل القمر فى كبد السماء
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:15 من طرف الحب الضائع

» اشتاق قبلة
الخميس 9 يونيو 2016 - 10:11 من طرف الحب الضائع

» قعدت أنادى ع الفضيله
الخميس 2 يونيو 2016 - 18:27 من طرف مستر/عطيه الخضرى

المواضيع الأكثر نشاطاً
برنامج (نبتدى منين الحكاية )
أجمل ما قيل فى حب رسول الله
رجل فى غرفة نومى (حلقة الاربعاء26/10/2011)
يوميات اتنين متزوجين
ام زوجى اغتصبت عذريتى حلقة الاربعاء 26/5/2010
احترمه ولا احبه!!! واخونه!!!حلقة 7/76/2010
هل أكون له زوجة ثانيةلانه تستر على ويقول انه يحبنى ؟
قلبى يحترق لان امى تقتل حبى(حلقة الاربعاء 22/8/2012)
زوجى صفر على عشرة فى اختبار الثقة (كيد النسا 1)الاربعاء 7/3/2012
حملت سفاحا واخاف ان يكون الابن شبيها لابيه الحقيقى (الحلقة القادمة )

شاطر | 
 

 ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2242
نقاط : 4028
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

مُساهمةموضوع: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الأحد 10 يوليو 2011 - 15:47

إما أنا......أو اهلك ؟؟؟

سؤال يتكرر كل يوم ...سؤال يتكرر فى كثير من البيوت ...هذا السؤال يعبر عن مشكلة تتكرركل يوم بل كل ساعة ... وهذا السؤال اوجهه اولا لكل بنت ولكل ام ولكل اب ولكل اخ كبير ولكل كبير فى عائلته ولكل كبير فى اسرته ولكل كبير بين اهله
هذا السؤال وضعنا له المئات من الاجوبة فى المسلسلات والافلام العربى القديمه والافلام العربى الحديثه ومع ذلك مازلنا نحتاج الى اجابة مازلنا نحتاج الى نموذج عملى واقعى يريح كل الاطراف وبدون خسائر
فى السينما وعالم الدراما الاجابة تمثل احداث المسلسل كله او الفيلم كله ولكن الواقع شئ والخيال ايضا شئ آخر
اعزائى
معا والى السؤال الذى اوجهه لكل بنت وليشارك معنا كل من يسمعنا فى تقديم النموذج الامثل والافضل والواقعى والقابل للتطبيق
ابنتى ياكل بنت فى سن الزواج او خرطها خراط البنات وتؤهل نفسها لاستقبال ابن الحلال اللى يكتب الكتاب ويعلى الجواب وبالمناسبه محتاج اعرف يعنى ايه يعلى الجواب لاننا بنسمعها كتير
معا الى السؤال الذى حمله البريد من محافظة دمياط على لسان صاحبة هذا التوقيع (عروس البحر)
فاصـــــــــل
وجدته نعم وجدته وجدت الانسان الذى يطاردنى فى احلامى وجدت فيه كل الصفات الجميلة التى تحلم بها اى فتاه وجت فيه الحب وجدت فيه الاخلاص وجدت فيه الصدق وجدت فيه الرجولة والشهامه وجدت فيه خفة ظل الطكفولة وفتوة وحيوية الشباب وحكمة وعقل الكبار وجدت الانسان الذى كنت احلم به وانا صغيرة فحرك كل احاسيسى وحرك كل وجدانى فاندفعت اليه بكل مشاعرى لانه انسان كما يقولون (مافيهوش غلطه )
نعم هو الانسان الوحيد الذى حرك كل احاسيسى ومشاعرى وكل الاشياء الجميلة التى بداخلى
نعم هو الانسان الذى رايت فيه طفولتى وشبابى ومستقبلى وعمرى كله فهو احبنى ويحبنى ويحترمنى ويقدر مشاعرى
نعم هو الوحيد الذى احبنى بصدق ويحبنى بصدق وهو الوحيد الذى قال لى :بحبك انت وبس ومش عاوز من الدنيا حاجه غيرك بحبك وانت الانسانه الوحيده اللى باتمناها وباحلم بيها قال لى : انت دنيتى ومهجتى وكل حاجه حلوه فى حياتى وانا مش عاوز منك اكتر من انك تعاهدينى انك تكونى ليه نعم عاهدته على الحب والاخلاص وعاهدنى على الصدق والمحبة والود والاحترام تعاهدنا الانفترق تعاهدنا الا نكون الا لبعضنا
تعاهنا على الحياة معا فى الحياة وبعد الحياة تعاهدنا انه لن يقدر احد على ان يفرقنا
وبالفعل تقدم حبيب العمر تقدم حبيب ايام وليالى لخطبتى كان صادقا فى كل حرف من حروف الوعد والعهد
تقدم ورفضه اهلى وعاود مرة اخرى ورفضه اهلى وعاود مرة ثالثة ورفضه اهلى
وكان رفضهم لاشياء لا افهمها ده مش من مستواكى انت ممكن يجيلك احسن منه ده مش قسمتك ونصيبك انت مستعجله على ايه
لسه عدلك ما جاش.. ده لسه قدامه كتير علشان يبقى من مستواكى..
انا ارى انها كلها اسباب تافه ,انا ارى ان حبيب عمرى وعد واوفى بوعده ...
لكن للاسف...كل محاولاته فشلت...اهلى مصممين على رايهم..اعتقادا منهم انه فى مصلحتى

اصيب حبيب عمرى باليأس...فقال لى حبيبتى...انا اتمنيتك انت من الدنيا كلها...
وضحيت بحاجات كتيرة وده لانى حبيتك انت بس ومن كل قلبى .....واختارتك انت عن الدنيا كلها..
ودلوقتى جه وقت اختيارك...اما انا......او اهلك???
بقى ان تعرف انه اكبر منى باربعة اعوام وهو جامعى انهى الخدمة العسكرية ومازال فى بداية حياته العمليه وهو من اسرة متوسطة الحال وسيعتمد على نفسه فى كل شئ
عروس البحر دمياط

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
أم حازم
مشرف منتدى بانوراما المعلومات
مشرف منتدى بانوراما المعلومات
avatar

انثى
عدد المساهمات : 2426
نقاط : 3190
تاريخ التسجيل : 13/10/2009
العمر : 55
الموقع : abc4.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الأحد 10 يوليو 2011 - 17:04


السلام عليكم
انا قرأت المشكله
ولكن النت بيفصل كتير
مافيش رجل يقول كدة قبل الزواج
لو كان زوجها كان يبقى فيه كلام تانى
لكن لسه على البر ويقول الكلام دة من دلوقتى
لا يصح ابدا ان يكون الزوج المطلوب وإلا سيستمر على هذة الوتيرة ويقولها على طول الخط (أنا أو اهلك))))

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الأحد 10 يوليو 2011 - 21:23

الى عروس دمياط
+++++++++++++++++
هناك حلقات مفقوده فى حكايتك
++++++++++++++++++++++++++
ولكى تكتمل الصوره تماما وجب عليكى كتابه لماذا يرفض الاهل هذا الزواج
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
ربما هناك شىء خطير انتى لاتعرفيه فى هذا الزوج ولذلك يصمم الاهل على رفضه
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
وربما هناك انسان اخر تكلم مع اهلك ويجدونه الافضل لذلك يرفضون هذا الزوج
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
لذلك يبرورن تصرفاتهم بأشياء هى وجهه نظرك واهيه
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
ابنتى ///// فتعلمى ان اهلك حرصين تماما على مصلحتك ومستقبلك
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
فى بعض الاحيان وفى السواد الاعظم يكون رؤيه الاهل هى الافضل لانهم يحبونك
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
ومن يحبك يحب مصلحتك
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
ليس امامك الا التقرب من اهلك وخاصه امك ((((( البنت سر امها وحبيه امها )))))
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
للوقوف على اسباب الرفض لتتضح الصوره
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
ربما صارحتك بشىء لاتتوقعينه وترفيضينه
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
توددى بحب ودلال لامك والام دوما ضعيفه امام الاولاد
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
اقنعيها بحبك الكبير لهذا الرجل وان سعادتك لن تجدينه الا معه وافتحى باب الحوار بالحب
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
مع اهلك واتفق مع الجميله السيده ام حازم فى قولها اهلك لاتهلك
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
وكيف اكون سعيده واهلى غير راضين عنى
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
انها سعاده منقوصه اذا تزوجت ما احب وفقدت اهلى او عدم رضائهم عنى
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
احرصى كل الحرص على اتمام زواجك فى اطار رضاء الاهل والرب والشرع والدين والعرف
لكن لى محاذير على هذا الرجل
=====================
كيف يقول انا لااهلك هذا القول مرفوض شكلا وموضوعا وقلبا وقالبا
===========================================
صله الرحم لاتقطع من قطعها قطعه الله
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
بالعقل وبالحكمه والتعقل وبالعفاف والطهر يمكنك الحصول على ما تبغيه وحاولى اقناع الاهل
ويكفيك شرف المحاوله اللهم بارك لهكما وعليكما واجمع بينكما فى خير
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الأحد 10 يوليو 2011 - 21:32

="محمد فوزى البلقينى"] الله يصلح حالك ابنتى اياكى ان تتزوجى بدون مرضاه اهلك الزواج بدون مرضاه الاهل

جريمه تدفع البنت فاتورتها من شرفها وسمعتها وكرامتها وستعايؤر بذلك مستقبلا

من الجميع ولربما من زوجها ايضا السعاده لاتكتمل الا بعد مباركه وموافقه الاهل

سواء اهله او اهلك خلى عمه ابوكى بيضاء وطاهره وارفعى رأس اهلك فهم الاولى

بالمراعاه والحب[b][/quote][b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2242
نقاط : 4028
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الأحد 10 يوليو 2011 - 23:38

شكرا للفاضلة ام حازم
فعلا الذى يضع هذا الاختيار يفتقد لقيم الرجولة والشهامة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 2242
نقاط : 4028
تاريخ التسجيل : 14/05/2009
الموقع : تنمية مهارات العمل الاعلامى

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الأحد 10 يوليو 2011 - 23:40

استاذى العزيز
اتفق نعك تماما فى رفض هذا الاختيار
واتفق معك كليافى ضرورة الانصياع لراى الاهل الذين يرون ما لا نراه نحن
ويعرفون بالطبع اكثر مما نعرف
اتلحخب قد ينتهى ولكن صلة الرحم هى الابقى والاسمى والافضل
اشكرىك سيدى

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/group.php?gid=134822936560981
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الإثنين 11 يوليو 2011 - 0:30




شكرا لسموك وياليت حضرتك تلفت نظر المستمعات ان الدراما التركيه

فيها مايخالف الشرع الحنيف والعادات والتقاليد والعرف حتى لاينساقوا وراء حرمات

وعادات وتقاليد ليست من تراثنا ودينا وشرعنا اعانك على مهمتك وشكر الله لك مجهوده

وعلى فكره هنام من المستمعين من يحرص كل الحرص على مهاجمه المستمع مع ان

المفترض ان يقول رائه فى الحكايه وليست فى المستمع برجاء ان تلفت المنصه النظر

الى ان المطلوب راى المستمع فى الحكايه وليست فى المستمع وكما تقول حضرتك

فى مقدمه البرنامج ان حريه الرأى مكفوله للجميع شكرا وحبا واحتراما[b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الإثنين 11 يوليو 2011 - 7:48

هناك خكايه تشبهه قصتك وخلاصتها
+++++++++++++++++++++++++++
ان الاهل اكتشفوا ان خطيب ابنتهم يقال عنه انه مختلف عن طبيعه الرجل ( مخالفه الناموس
الطبيعى اى شاذ جنسيا فرضوه بطريقه تحافظ على السر وتزوجته الفتاه بعيدا عن اهلها فأكتشقت هى السر الخطير فطلقت منه ورجعت الى اهلها وهى تجر ازيال العاروخربت جياتها
واضاعت سعادتها رأى الاهل مهم جدا وفى الغالب الاعظم يكون رائهم يجانبه الصواب اولا لانهم
حريصون على مصلحه ابنتهم وخاصه ان لديهم خبره حياتيه كبيره وان الفتاه التى تحب تحب
بقلبها وليس عقلها-----------------------------------------------------------------------------
الموضوع يحتاج اولا الى العقل والصبر والتعقل والحكمه[b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الإثنين 11 يوليو 2011 - 8:39

معنى يكتب الكتاب ويعلى الجواب
++++++++++++++++++++++++++
يكتب الكتاب على سنه الله ورسوله يتزوجها بكلمه من دين وشرع الله ((( الحلال )))
اما يعلى الجواب طلب ايديها فيقولون على بركه الله فيعفها ويسترها وتدخل بيت العدل
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
وبيت العدل المقصود به بيت العفه والطهاره
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
وقولوا لابوها ان كان جعان يتعشى
0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000
الاطمئنان على بنته ليتنا نستغل اغنيه (((( فرح فلاحى ))))) بين الفقرات[b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الإثنين 11 يوليو 2011 - 22:27





ادرت هذه الصفحات لاهميتها حيث انها ستناقش يوم الاربعاء[b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الإثنين 11 يوليو 2011 - 22:57

الحكمه تقول
********************
ان للحب ميزانا ومعيارا
**********************
ماهو المعيار والميزان
**********************
اقول اهلا بالحب اذا كان سيغير حياتنا الى الافضل والاحسن والاقوى
+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++اما اذا كان سيغير حياتنا الى الاسوء فهذا حب فى زمن الكوليرا فليذهب اذا للجحيم غير مأسوف عليه
**************************************************************
ودائما يبقى الحب (((( حب الاهل الصادق )))))[b][b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
?????
زائر



مُساهمةموضوع: نفس الحكاية   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 12:57

وللاسف اخترته هو وفضلته عن اهلى ولكنه طلع خسيس ولم يقدر اننى نصرته على اهلى وخسرت اهلى بسببه
وانا احذر كل بنت من هذا الاختيار اهلك همه عزوتك وعزبتك وسندك وقوتك
التى تتخلى عن اهلها كمن تدخل الحرب بدون سلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????????
زائر



مُساهمةموضوع: الامتحان الصعب والاختيار الاصعب   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 14:31

قرات حكاية هذا الاسبوع على موقع البرنامج قصة الفتاة التى خيرها خطيبها بينه وبين اهله واعرف ان كل من تكتب لك تكون ملهوفة على الاستماع الى مشكلتها وراى مستمعيك من اهل الخبرة وراى العقلاء فيها استاذنك واستاذن من صضاحبة المشكلة التى اعلنت فى موقع البرنامج عنها ان تناقش مشكلتى لاننى بين خيارين احلاهما مر وانا مجبرة على الاختيار الان لاننى احلت زفافة اسابيع قليلة حتى استقر وطلبت تاجيل الزفاف دون ان يعرف احد من اهلى عن السبب ولكن انا فى نار نعم النار تاكلنى من الداخل وانا بالفعل بين خيارين واحلاهما مر وهانا اضعها على الموقع بين يديك وتحت عيون اعضاء المنتدى واريد راى مدام امينه وراى مدام ايمان واليك الحكاية (المحتارة س ا ا س)
بداية طبيعية لاى حكاية تعارف عادى جدا مع شاب لم يكن عادى وانما بمجرد ان مددت يدى لمصافحته شعرت ان قلبى يدق فرفعت عيناى الى عينيه فالتقت نظراتنا وابتسم فابتسمت وعرفت انه طالب بنفس الكلية التى ادرس بها الا انه يسبقنى بسنتين وانتهت الاجازة الصيقية وبدا العام الدراسى لاجدنى ابحث عنه فى كل مكان فى الكلية حتى وجدته ليقل لى انه كان يبحث عنى وبدات اروع حكاية مع اروع شاب تتوفر فيه كل الصفات التى تتمناها اى بنت الادب والاحترام والشهامة والرجولة والتدين وعزة النفس وقوة الشخصية واستطاع أن يملك قلبى وعقلى وطلب التقدم لوالدى كنت أرى أننا متشابهين كثيراً فى الأراء فوافق واتفقنا على ان يكون ذلك بعد نهاية العام الدراسى وقبل التحاقه بالخدمة العسكرية وتقدرون وتضحك الاقدار قدرنا ان يتقدم لخطبتى ولكن الله شاء شئ آخر .
اصيب بمرض صعب وخطير وبد ارحلة علاج طويلة مع هذا المرض تحملت معه أكثر من سنة عذاب وهو تحمل أكثر بكثير فلم يكن يستطيع ممارسة حياته بأى شكل ومرت سنة أخرى ويغيب فى فترة مرض وعلاج طويل وحينما يصبح معافى نتكلم ونعود مرة أخرى ويبحث عن عمل مرة أخرى لكن لم تطل فترة بقائه معافى فعاوده المرض مرة أخرى وغاب عنى فترة علاج طويلة واخفى عنى تماما مكان علاجه ورحت اسال عنه كل من يعرفه ولا احد يجيب حتى ارسل لى رساله قصيرة ليقول لى انه لا يعرف متى ستنتهى فترة علاجه وانه لا يريد ان اراه فى الحالة التى هو فيها لانه يشفق على وقال انه لا يعرف متى ستنتهى فترة علاجه ولا يعلم متى يعود لكنه سيرسل لى دائماً حتى يتمم الله لقائنا وانقطع اتصاله عنى أرسلت له كثيراً حتى يرسل لى مرة أخرى أو أطمن فقط عليه ولكن تليفونه كان دائما مغلق كنت أتعذب كل لحظة فى انتظاره دعوت الله مراراً وتكراراً أن يعود لأطمئن عليه كنت أعلم أن الله أكرمنى به وأنه ابتلاه بالمرض لأنه يحبه فإذا أحب الله عبداً ابتلاه وانا ايضا أحببته من كل قلبى ، ولم أتمنى سواه من الله دعوت له دائماً وصليت لله من أجله ولم أنساه يوم واحدا ومرت سنة كاملة ، ولم ألقى رد على رسائلى ومحاولة اتصالى به...ومرت سنة أخرى ولم يجب علي ولا أعرف عنه شئ كانت سنوات عذابى الطويلة وعذابه لا أعلم أن كان حي أم لا،لا أعلم ان كان يتذكرنى أم لا .
هل هو لا يرسل لى لأنه مريض؟ أم لأنه نسيى ؟. بعدت عن الناس وعن أصدقائى تحولت لإنسانة حزينة طوال الوقت لا يعلم حالتى إلا الله وحده ومر عام ثالث على غيابه وتعرفت على شخص آخر فى العمل أحبنى.. له نفس اسم حبيب قلبى الغائب.. وهو خريج نفس الكلية ونفس التخصص يا الله متشابه معه فى اشياء كثيرة حتى الصفات لم يكن هومطابقا لحبيب قلبى الغائب ولكنه يذكرنى به فقط ... أحبنى وتقبلت منه وتمنيت أن أحبه مثل ما كنت أحب الاخر كنت دائما أدعو الله دائماً أن يأتى منه خبر وأطمئن عليه .
وكنت أشعر بأن الله لن يخذلنى، وكنت أحياناً أشعر بأنى جننت لكنى لم أظلم الشخص الآخر فقد أعطيت له كل الحب والاحترام وجعلته يحبنى أكثر وتقدم لخطبتى وخطبنى من أشهر وكنت أعامله بما يرضى الله وقلت له أنى أحبه وفعلا فانه اعطانى الحنان والحب والطيبة لكن جزء منى مع شخص آخر هذا ليس بيدى والله شاهد أنه خارج عن إرادتى تأجل زفافى اكثر من مرة بناء على رغبتى ولا احد يعلم لماذا اطلب التاجيل لا امى تعرف ولا ابى يعرف ولكن شئ ما فى داخلى يجعلنى اطلب التاجيل وكنت أدعو الله أن أطمئن عليه ، وفى يوم تحقق مالم أكن اتوقعه فقد عاد .
عاد مرة أخرى ولم ينسانى أًبدا أرسل لى يتمنى أن اكون مازلت أتذكره ويريد الكلام معى كثيراً لم أكن فرحة فى حياتى مثل هذا اليوم ولم أكن حزينة مثل هذا اليوم أيضاً ، مرت أيام وتجمعنا مرة أخرى أحسست بالخوف والفرحة وشوق اللقاء بعد كل هذه السنوات حمدت الله كثيراً كثيراً أنه استجاب لى.. أخيراً أنه يتذكرنى ولم ينسانى أنه يحبنى حقاً مثلى وعلمت سبب اختفائه.. فقد الأطباء الأمل فى علاجه ، وطلبوا من والدته الدعاء له بالرحمة وفقد هو الامل فى الحياة وبعد عن كل الناس ، وأولهم أنا كى لا يعلقنى به ، وكان فى أسوأ حالاته النفسية والصحية ولكن حدثت معجزه الله بالأمل والدعاء ، وإرادته القوية للحياة وعاد معافى بعد فترة علاج طويلة ليبدأ الان حياته من جديد انسان جديد.
تحدثت معه سمعت منه وسمع منى يوما كاملاً لم نشعر بالوقت سأل عنى ، عن حياتى قلت له كل شئ الا أهم شئ ..خطبتى نسيت كل شئ خطيبى وأهلى وعمرى كله وكل ماحدث إلا رؤيته وفرحتى بسلامته وحمدى لله طول الوقت لم أقل له أنى خطبت سكت لسانى ، ولو كنتم مكانى لسكتم أكتر منى و أول شئ طلبه منى التقدم لأبى وطلبى منه وانهمرت فى بكاءاً شديد .
حلمى الذى تمنيته دائماً بجمعنا معا ينهار أمام عينى.. كل ما تمنيته أمامى ولا أطوله.. فإنى على ارتباط بآخر لم أحبه مثل هذا ، وهذا الشخص الذى خطبنى ماذنبه ان أتركه وأعذبه بى؟؟ فهو يحبنى لماذا أجرحه؟ فإنى ذقت مرارة الجرح اما حبيب عمرى الذى لم أفقد الأمل فى رجوعه يوماً ولم أنساه يوماً أأتركه ؟، أجرحه؟ وأفقد كل شئ معه وأعيش حزينة مرة أخرى؟ وأعيش بدونه ويعيش بدونى ؟، وخطيبى الذى سيصبح زوجى يجب أن أعطه كل الحب ولا أفكر بغيره وهذا شئ ليس بيدى سأتمنى وقتها أن أنسى حبيى ولكن ليس بيدى نسيانه .
وكيف سأقول له كيف سأنهى وجوده معى وأنا من تمنت لقاءه طول هذه السنوات؟ لماذا يحدث هذا معى؟ ولما أعاده الله لى مرة اهرى ؟ولماذا يعود وان استعد للزفاف ؟ الآن لماذا لم يعدقبل خطوبتى؟ أو بعد زواجى؟ حتى يكون الأمر محسوم هل هذا اختبار من الله؟ وماذا أفعل فيه؟ هل لو تركت خطيبى سيكون اختيار صحيح ؟هل سأظلمه وأعذبه فيكون ظلماً لن يسامحنى الله عليه ولن يكرمنى فى حياتى؟ أعلم أنه سيتعذب بى ، ولكنى أعلم أنه لم يحبنى مثلما أحب هذا الشخص الآخر وأعلم أنه سيخطب بعدى ويستطيع العيش بدونى، عزيزى عبد الفتاح غنيم انت وكل مستمعيك ساعدونى ماذا افعل اترك ولمن اذهب ؟ ما بداخلى أكبر بكثير من كل ماكتبته لك راسى تكاد تنفجر من كثرة التفكير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????????
زائر



مُساهمةموضوع: استكمال المشكلة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 14:42

اعتذر لاننى لاننى ارسلت لك بعض التفاصيل على البريد الخاصلاكون اكثر صراحة معك وما ذكرته لك فى البريد الخاص لاتجوز كتابته او اذاعته ولكنها معلومات مهمهولاكون صريحة معك وارجو عدم اذاعتها
اشكر لك سعة صدرك
المحتارة سين الف الف سين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد فوزى البلقينى
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 17663
نقاط : 34131
تاريخ التسجيل : 03/10/2009
العمر : 66

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 16:11



ابنتى الفاضله ليس امامك الا
المصارحه
والمواجه
والمكاشفه
والمثل يقول قوله فى وشه ولا تغشه من غشنا فليس منا
من معطيات حكايتك يبدوا ان الحب كبير جدا بينك وبين الاول واذا بعدتى عنه ستكونى غير سعيده بل ستحلقين فى عالمه قليل من الشجاعه يحل مشكلتك / قلبى معاكى ابنتى
ولكن قد تبدوا الحقيقه مره ولكن لها مفعول السحر فى حل مشاكلنا ادعوا الله سبحانه
وتعالى ان يساعدك ويعاونك ويؤازرك ويحقق رجاءك ويسعدك مع ملاحظه ان الاخر يصل
اليه كل حقوقه وهداياه وشبكته لان الكاره غارم كما تعودنا فى عرفنا مع ملاحظه عدم ظلم
الاخلر لان الظلم ظلمات يوم القيامه ويكفيه الالامه النفسيه[b]

_________________
المشرف العام لمنتدى عالم بلا حدود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدام امينه
مشرف الاسرة والمراة والطفل
مشرف الاسرة والمراة والطفل
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1745
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الإثنين 18 يوليو 2011 - 21:11

أبنتى الحبيبه سأخذ من كلامك عنه التى لم تعيه جيدأ

قولتى به شهامه ورجوله أين هذه الشهامه

وهو يقول لكى يا أنا يا أهلك ألم يعرف هذا الشهم أنه عندما يتزوج يتزوج البنت وعائلتها

ولا زواج ألا بى ولى

أفيقى يا أبنتى هو يريدك لقمه سائغه وبعدها سيتحكم فيكى كيفما شاء

لأن البنت الى تخرج عن طوعورضا أهلها تكون عرضه للمهانه والعذاب من مثل ذالك الرجل الذى لا يراعى لى البيوت كرمتها وشرعيتها عند الله تعالى

وأى عهد من دون عهود الأهل التى هى من عهد الله

الرجل الذى يحب يعاهد على الأخلاص على عدم أنقطاع صلة الرحم

أرجعى لأهلك وعقلك وأتقى الله فى نفسك

وفقك الله أنتى وكل البنات وكافاكم شر مثل ذلك الرجل


تحياتى لجراح الماهر بشرط المصداقيه فى حل مشاكل مجتمعنا

الأستاذ / عبد الفتاح غنيم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى
مشرف منتدى مناقشة الموضوعات العامة
مشرف منتدى مناقشة الموضوعات العامة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 337
نقاط : 478
تاريخ التسجيل : 27/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 9:56

اهلى طبعا
لانهم عزوتى وسندى
لانهم حقهم انهم يكونوا ىفوق الجميع
لانهم همه قوتى فى وقت ضعفى وهم من ينصرونى عند تعرضى للانكسار
انا اتفق مع مدام امينه والاستاذ محمد فوزى وباقول لمدام امينه وحشتينا قوووووووووووى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدام امينه
مشرف الاسرة والمراة والطفل
مشرف الاسرة والمراة والطفل
avatar

انثى
عدد المساهمات : 1745
نقاط : 2017
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: ( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011   الجمعة 9 سبتمبر 2011 - 19:41

شكرآ لأبتى لنور الهدى وأنى كمان وحشتنى جدآ

وفقك الله لكل الخير

وأنا ممنه لسؤلك عنى بطيب قلبك الحنون دمى راقيه وسعيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
( اما انا او اهلك ؟) حلقة الربعاء 13/7/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج مختص لترخيص جميع البرامج منتهية الصلاحية او الشهادة
» - || 2011 BMW X6 || -
» اجمل السواريهات
» شرح افريقيا ( المناخ والنبات ) ايمن
» نكــــــــــــــــــت 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نبتدى منين الـحكاية :: حلقات برنامج ( نبتدى منين الحكاية) بدأ فى ابريل 1995 :: حلقات البرنامج على الهواء11صباح كل أربعاء-
انتقل الى: